«القومي للمرأة» يدعو السيدات إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية

السبت، 24 أكتوبر 2020 12:25 م
«القومي للمرأة» يدعو السيدات إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية
مايا مرسي
سامي سعيد

دعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة السيدات لممارسة حقهن الدستوري والمشاركة بالأدلاء بأصواتهن في انتخابات برلمان 2020 في كافة محافظات المرحلة الأولى، مشيرة الي أن المرأة المصرية شرفت مصر في كافة الاستحقاقات الدستورية التي أجريت الفترة الماضية وأعطت صورة مشرفة للسيدة المصرية أمام العالم.
 
 وأضافت مرسي في تصريحات لها أن السيدة المصرية دائما وابدأ تقف خلف الدولة المصرية  وكنت اكثر فئة مشاركة في الانتخابات الماضية مؤكدة ان صوت المرأة المصرية يرسم مستقبل الدولة المصرية مطالبة المرأة بأن تكون صوتها دايما مسموع.
 
وبدء صباح اليوم  توافد الناخبين على اللجان الانتخابية في محافظات المرحلة الاولي للانتخابات البرلمانية والتي تتضمن 14 محافظة وهم "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطرح، وذلك للقائمة والفردي.
 
 فيما تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات حيث يرتدي كافة القائمين على العملية الانتخابية كافة الإجراءات الوقائية والتي من بينها ارتداء الكمامة والابتعاد عن الزحام حيث نصحت الهيئة المواطنين بارتداء الكمامة خلال فترة تواجدهم في المقار الانتخابية.
 
ويأتي موعد انتخابات مجلس النواب المصرى 2020 في الخارج والداخل فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، وتجرى الانتخابات فى الداخل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى يومى السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه الأحد الموافق الأول نوفمبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة