تقرير أمريكي: الدوحة أخفت الأرقام الحقيقية لوفيات كورونا خوفاً من إلغاء مونديال 2022

الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:09 م
تقرير أمريكي: الدوحة أخفت الأرقام الحقيقية لوفيات كورونا خوفاً من إلغاء مونديال 2022
العمالة فى قطر

كالعادة .. واصلت الدوحة سلسلة الأكاذيب حول فيروس كورونا خوفاً من إلغاء مونديال 2022، وهو ما كشفته عدد من التقارير الأمريكية التي أشارت إلي تصاعد الشكوك حول نزاهة التقارير القطرية، حول تفشي مرض كورونا فى الدوحة، وأنها أخفت الأرقام الصحيحة للوفيات والإصابات بكورونا.

وكشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت، أن هناك مذكرات داخلية لشركات قطرية، تكشف عن تزايد أعداد وفيات العمال بكورونا فى منشآت كأس العالم بالدوحة، ورغم ذلك أن الحكومة القطرية لم تعلن عن هذه الأعداد خوفا من سحب المونديال منها، واكتفت فقط بإرسال جثامين العمال المتوفيين جراء إصابتهم بكورونا، إلى بلادهم الأصلية.

وأضاف التقرير، أن العمالة الأجنبية تشكل نحو 95 % من قوة العمالة فى الدوحة، فيما كشفت المنظمات الحقوقية، عن تفشي الفيروس بين العمال الأجنبية، وعدم توفير أى رعاية صحية أو آدمية، بل احتجزتهم فى أماكن أشبه بالسجون، ورحلت العديد منهم قسرا، وعدم الحصول على مستحقاتهم.

ورصد التقرير شهادات خاصة من أسرة العمالة الأجنبية المضطهدة فى قطر، والذى يعانون من انتهاكات مستمرة من النظام القطرى فى الدوحة، وعدم توفير أى سبل رعاية لهم، واحتجازهم فى أماكن غير آدمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة