حمو بيكا بعد الحكم عليه: رميت حمولي على ربنا.. وهاني شاكر: النقابة انتصرت

الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:05 م
حمو بيكا بعد الحكم عليه: رميت حمولي على ربنا.. وهاني شاكر: النقابة انتصرت
هاني شاكر وحمو بيكا
أمل عبد المنعم

علق مغني المهرجانات حمو بيكا، بعد القضاء عليه من محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية في الإسكندرية، بالأمس السبت، لمدة عامين مع الشغل ودفع كفالة 5 آلاف جنيه وغرامة 200 ألف جنيه، بسبب اتهام حمو بيكا بالسب والقذف للمطرب هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية.

تعليق حمو بيكا

علق حمو بيكا بعد الحكم عليه بالحبس سنتين والغرامة 200 ألف جنيه، عن طريق نشر صورة كبيرة لمطرب المهرجانات حمو بيكا في مكتبه وكتب عليها قائلاً" رميت حمولي على ربنا".

وتعتبر قضية حمو بيكا من القضايا المنتشرة في الساعات القليلة الماضية، والتي تم رفعها ضده ليتخذ القضاء العديد من الاجراءات القانونية تجاه مغني المهرجانات حمو بيكا.

وترجع بداية أحداث الواقعة إلى رفض النقابة التصريح لمطرب المهرجانات حمو بيكا، في حفلة غناء داخل مدينة دمياط، وبعدها تم إبلاغ جميع الجهات الأمنية بإيقاف الحفل، حيث أن حمو بيكا قام بنشر مقطع فيديو من خلال حسابه الشخصي على "فيس بوك" وهذا جاء من داخل مقر النقابة، وتمت مهاجمة فيه الفنان هاني شاكر وجميع أعضاء النقابة في هذا اليوم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

رميت حمولي علي ربنا 😪

A post shared by Hamo Bika - حمو بيكا (@hamo_beka_official) on

منع حمو بيكا من اختبارات النقابة

وكانت نقابة الموسيقيين أكدت على منع حمو بيكا نهائياً من تقديم أوراقه في لجنة الاختبارات التي تم عقدها في وقت سابق، وتعتبر من الأشياء التي أصابت حمو بيكا بحالة من الحزن الشديدة لأنها ليست المرة الأولى التي يتم منعه من خلالها بعدم الدخول إلى الاختبارات الخاصة بالنقابة.

وكان سبب  منع حمو بيكا سوء السلوك، وأيضاً قيامه قبل ذلك باقتحام النقابة وتهديده بهدمها، وهذا بجانب وجود قضية متداوله في القضاء بينه وبين النقابة.

تعليق هاني شاكر على الحكم على حمو بيكا

علق الفنان الكبير هاني شاكر، نقيب الموسيقيين على الحكم الصادر بالأمس من محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، بمعاقبة مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه؛  وغرامة 200 ألف جنيه بعد اتهام حمو بيكا بسب وقذف نقابة المهن الموسيقية، أن هذا انتصار للنقابة ومجلسها وكل العاملين بالنقابة والشئون القانونية وكل أعضاء الجمعية العمومية.

وتابع هاني شاكر في تصريحاته الصحفية إن الحكم  على حمو بيكا جاء بعدما تابعت الشئون القانونية فى نقابة الموسيقيين ما قام به حمو بيكا، عندما سب النقابة والعاملين بها، وهدد  حمو بيكا بحرق النقابة، وقامت  النقابة بتحريك دعوى قضائية ضده، بعدما أهان النقابة، واتهم أعضائها بأنهم مرتشين، وهدد بحرق النقابة وضرب الأعضاء، مشدداً على أن الحكم دليل على مكانة وهيبة النقابة.

تفاصيل البلاغ على حمو بيكا

حمل بلاغ ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، لنيابة الدخيلة في الإسكندرية، رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة اتهم فيه المطرب الشعبي محمد محمود مصطفى سيد أحمد الشهير بـ"حمو بيكا"، باقتحام منشأة عامة، وتحريضه على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف الفنان هاني شاكر.

وقال في الدعوى القضائية، إن حمو بيكا اعتدى لفظيًا على الفنان هاني شاكر ووجه له السباب خلال تواجده بنقابة الموسيقيين، وإن حمو بيكا، يمارس البلطجة للحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء، دون توافر الشروط للحصول على التصريح بعد عرضه على اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصريحات الخاصة بالفنانين وممارسة المهنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة