الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.. 11 ولاية فتحت التصويت في مراكز الاقتراع

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 05:10 م
 الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.. 11 ولاية فتحت التصويت في مراكز الاقتراع
انتخابات أمريكا
أمل عبد المنعم

11 ولاية فتحت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 أبوابها اليوم الثلاثاء في مراكز الاقتراع، أمام الناخبين الأمريكيين هي " نيويورك ونيوجيرسي وفيرجينا ومين وكنتاكي وكونيتيكت، وفيرجينيا الغربية وأوهايو وكارولينا الشمالية، وإنديانا ونيوهامبشاير" وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الأمريكية، كما ذكرت ذلك شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية.


والولايات المتحدة الأمريكية تشهد اليوم الثلاثاء سباق الانتخابات الرئاسية 2020 بين الرئيس دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بولاية ثانية، وبين جو بايدن منافسه الديمقراطي الذي اشتهر بعمله كنائب لرئيس البلاد السابق، باراك أوباما، لمدة 8 سنوات.


وشارك أكثر من 90 مليون أمريكي في التصويت الإلكتروني حتى الآن عبر البريد للتسهيل على من لا يستطيعون الذهاب إلى اللجان الانتخابية بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

أول ولاية بدأت تصويت في الانتخابات الامريكية

أول الولايات التي تبدأ التصويت في سباق الانتخابات الأمريكية هما ولايتا نورث كارولينا وأهايو الرئيسيتين، حيث يبدأ التصويت فيهما في الساعة 1 ونص ظهر الثلاثاء بتوقيت القاهرة (7 ونصف صباحا بتوقيت شرق أمريكا)، بينما تعقبها بنصف الساعة ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وجورجيا وميتشيجان وويسكونسون، أما ولاية أريزونا فتبدأ في 3 ونصف عصرا بتوقيت القاهرة، ويستمر التصويت في أغلب الولايات حتى الـ 9 مساء بتوقيت شرق أمريكا، الـ 3 فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة.

كثافة التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020

70% من إجمالي من صوتوا قبل أربع سنوات فقد أدلى أكثر نحو 100 مليون أمريكي بأصواتهم بالفعل حتى مساء أمس الاثنين، مما جعل مسئولو الانتخابات والحملات والرأي العام يتساءل عن جدوى كثافة التصويت اليوم الثلاثاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة