مايك بنس: ترامب اقترب من مدة رئاسية جديدة من أجل أمريكا العظيمة

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 09:51 ص
مايك بنس: ترامب اقترب من مدة رئاسية جديدة من أجل أمريكا العظيمة
مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى

قال مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، إن دونالد ترامب فاز في كل الولايات التي ذكرها، ونسعى إلى جعل الولايات العظيمة مرة أخرى وفى طريقنا للنصر، مشيرا إلى أنه يقدم الشكر إلى أكثر من 60 مليون أمريكى للرئيس ترامب من اجل إعادة انتخابه لمدة 4 سنوات قادمة.

 
وأضاف مايك بنس، خلال كلمة له على هامش الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، أنه خلال استمرار إحصاء الأصوات الخاصة المتبقية علينا الانتباه جيدا.
 
ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.
ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020.
 
ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق