نتائج انتخابات أمريكا 2020.. ترامب: مستعدون للفوز.. وبايدن: نحن في موقف جيد

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 12:27 م
نتائج انتخابات أمريكا 2020.. ترامب: مستعدون للفوز.. وبايدن: نحن في موقف جيد
ترامب وبايدن
أمل عبد المنعم

أكد دونالد ترامب الرئيس الأمريكي خلال كلمة من البيت الأبيض على خلفية انتخابات الرئاسية  الأمريكية الجارية في الولايات المتحدة، على استعداده للفوز، وأن نتائجه حتى الآن جيدة قائلاً " بغض النظر عن تفوق المرشح "النائم" جو بايدن إلا أنني أثق في النهاية بالناخبين أنهم سيضعوا نصب أعينهم مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية".

نتائج انتخابات أمريكا 2020

225 صوتا حصل عليهم جو بايدن حتى الآن بينما حصل ترامب على 213 صوتا ومن المفترض أن يحصل الفائز على 270 صوتا في المجمع الانتخابي من جميع الولايات، وكان المُرشح الديمقراطي جو بايدن، أعرب اليوم الأربعاء، عن تفاؤله بالنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

كلمة بايدن قبل نتائج انتخابات أمريكا 2020

علق جو بايدن في كلمة أمام أنصاره، في مؤتمر صحفي، قائلاً "نحن في موقف جيد.. إننا على مشارف الفوز"، لافتاً إلى  أن الاختيار الأخير للشعب، مؤكداً "نحن على أمل في الفوز بولاية ميتشغان وبنسلفانيا" وأضاف أن الشعب الأمريكي وحده هو من يحسم نتيجة الانتخابات، و لن تنتهي الانتخابات حتى يتم فرز كل صوت ونشعر بأننا في وضع جيد.

ملايين في انتظار نتائج انتخابات أمريكا 2020

وكان أدلى ملايين الأمريكيين بأصواتهم، بالأمس الثلاثاء، في مراكز الاقتراع بالمكتبات العامة والمدارس والساحات وسط جائحة كورونا.

وجرى مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.أي) ومكتب المدعي العام في نيويورك تحقيقات في سلسلة من المكالمات الآلية المجهولة التي حثت الناس في عدة ولايات على البقاء في منازلهم، وأمر قاض اتحادي هيئة البريد الأمريكية بإجراء تفتيش لبعض المرافق في مختلف أنحاء البلاد بحثا عن أي بطاقات اقتراع بالبريد لم يتم تسليمها وشحنها على الفور إلى مراكز الانتخابات ليتم فرزها.

وكانت الكمامات التي حرص كثير من الناخبين على وضعها والمتاجر التي غطت واجهاتها بألواح خشبية في بعض مراكز المدن بمثابة مؤشر واضح على قضيتين رئيسيتين رسمتا خطوط انتخابات 2020، إذ ما زال كوفيد-19 يجتاح مناطق من البلاد بعد صيف من الاحتجاجات التي شابها العنف أحيانا ضد وحشية الشرطة والعنصرية.

حسم نتائج الانتخابات الأمريكية 270 صوتاً

ويتم اختيار الرئيس الأمريكي بنظام المجمع الانتخابي، الذي يبلغ عدد أصواته 538، ويحسم الفوز بحصد 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع، وتحتسب الأصوات بقاعدة بقاعدة "الفائز يحصد الكل"، ويعني ذلك احتساب كل أصوات المجمع الانتخابي لأي ولاية يفوز فيها المرشح بأكبر نسبة من الأصوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة