بايدن رئيساً لكل الأمريكين.. ماذا قال الرئيس المنتخب في خطاب النصر؟

الأحد، 08 نوفمبر 2020 10:46 ص
بايدن رئيساً لكل الأمريكين.. ماذا قال الرئيس المنتخب في خطاب النصر؟

من الساعات الأولى لتأكد فوز المرشح الأمريكي جو بايدن، بالرئاسة الأمريكية، تعهد الرئيس المنتخب  بأن يكون رئيساً لكل الأمريكيين، مقدماً رسالة لأنصار الرئيس المنتهية ولايته بيناير المقبل، قائلاً: أتفهم مرارة الخسارة.
 
نائبة بايدن هي الأخرى وجهت رسالة كونها أول سيدة تتولي هذا المنصب، تقول كامالا هاريس، إنها لن تكون الأخيرة، وذلك فى خطابين متتالين بولاية ديلاوير بعد ساعات من إعلان فوزهما بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 
بايدن قال في كلمته إن الأمريكيين يواجهون معركة فى مكافحة الوباء، واستعادة الكرامة وغير ذلك من التحديات، مؤكداً أن سيعلن عن فريق مستشارين انتقاليين يوم الاثنين المقبل لوضع خطة قائمة علي العلم، مضيفاً أنهم قدموا النصر الساحق، مؤكداً أن حصوله على 74 مليون صوتاً يفوق أي مرشح آخر فى تاريخ الولايات المتحدة، متعهداً بأن يكون رئيساً يسعي للوحدة ، لا يري ولايات حمراء وزقاء، وأن يكون رئيساً لا يقسم الأمريكيين.
 
 
 
بايدن استطاع حسم سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحصوله على 290 صوتاً، من أصوات المجمع الانتخابي، قال لأنصار ترامب: "أتفهم مرارة الخسارة فقد جربت ذلك الشعور بنفسي، إلا أن الوقت قد حان لأن نعطي بعضنا البعض فرصة ونستمع لبعضنا البعض"، كما حرص خلال خطاب النصر على توجيه الشكر لزوجته وأبناءه، ووجه رسائل شكر لمكونات المجتمع الأمريكي من الأمريكيين السود والأمريكيين اللاتينيين وغيرهم.
 
وقال أمام آلاف من أنصاره فى ولاية ديلاوير فجر الأحد: سعيت إلى هذا المنصب لاستعادة روح أمريكا، وإعادة بناء العمود الفقري للبلاد وهو الطبقة المتوسطة، مخاطباً جموع الأمريكيين: "أمامنا تحديات ومعركة لمواجهة فيروس كورونا وتأمين الرعاية الصحية والعدالة الاجتماعية.. نحن نقف أمام مفترق طرق لكن لدينا فرصة للتغلب على اليأس.. نحن نعمل من أجل ما دعانا إليه التاريخ لفعله .. لأن نكون أمة واحدة وقوية.. وعلينا العمل سوياً لأن تكون أمريكا أكثر عدلا وانصافاً تخلق فرصاً للجميع".
 
كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب، تحدث قبل بايدن قائلة: إنها أول امرأة فى هذا المنصب، إلا أنها لن تكون الأخيرة، مشيرة فى خطاب النصر الذي القته فى ولاية ديلاوير منذ قليل إلى أن لكل فتاة وامرأة امريكية الحق فى الحلم.
 
 
وأضاف هاريس إن الديمقراطية ليست حالة أو وضع وإنما سلوك وتحرك، مؤكدة فى خطاب النصر منذ قليل فى ولاية ديلاوير أن الناخبين الذين اختاروها وجو بايدن، استعادوا "روح أمريكا التى كانت علي المحك"، مشيرة إلى أنها أول مسئول من أصول آسيوية ـ أفريقية يكون نائباً للرئيس فى الولايات المتحدة.
 
ووجهت حديثها للناخبين: لقد أرسلتم رسالة واضحة، أنتم اخترتم الأمل والوحدة والكرامة والعلم والحرية والحقيقة.. انتم اخترتم جو بايدن، الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية، كما وجهت هاريس شكراً للناخبين الأمريكيين، خاصة النساء، مؤكدة أنهن كافحن وامتلكن العزيمة ، لحماية الديمقراطية الأمريكية، وها هو جو (الرئيس المنتخب) يختار سيدة لتكون نائب للرئيس.. وأنا اقول لكم أنني أول امرأة فى هذا المنصب، لكنني لن أكون الأخيرة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة