رئيس لجنة مكافحة كورونا: لقاح فايزر مهما ولكن ليس الأخير فى إنتاج اللقاحات ضد الفيروس

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:44 م
رئيس لجنة مكافحة كورونا: لقاح فايزر مهما ولكن ليس الأخير فى إنتاج اللقاحات ضد الفيروس

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن لقاح فايزر مهما، ولكن ليس الأخير فى إنتاج اللقاحات ضد الفيروس، مضيفا أنه يجب اتخاذ الإجراءات الوقائية بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى، لمواجهة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف حسنى، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "من مصر"، المذاع على قناة cbc، تقديم ريهام إبراهيم وعمرو خليل، أن الدولة ستقوم بشراء أى لقاح يثبت فاعليته للوقابة من كورونا، مشيرا إلى أن هناك العديد من التجارب السريرية تجرى على عدد من اللقاحات.
 
كان رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قد قال إن الأمل بظهور لقاح مضاد لفيروس كورونا أمر جيد بعد إعلان شركة فايزر، ولكن مازالت التجارب جارية، ولا يجب التيقن من نجاح اللقاح، مشيرا إلى أن التجارب التى تتم فى مصر على اللقاح الصينى تسير بشكل جيد.
 
وأضاف، أن الفكرة تعتمد على حقن الشخص بفيروس ميت لتكوين اجسام مضادة ضد الفيروس ونسبة النجاح تصل إلى 94%، مشيرا إلى أنه لا توجد فروق كبيرة بين لقاحات فايزر واكسفورد وهى تقوم على فكرة واحدة، وأن اللجوء للاجراءات الطارئة للموافقة على اللقاحات بسبب ضيق الوقت وعدم القدرة على الانتظار سنوات للمرور بكل خطوات الاختبار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق