خبير سمنة: زيادة الوزن سبب رئيس للأمراض المزمنة والاكتئاب وتكيس المبايض

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 02:26 م
خبير سمنة: زيادة الوزن سبب رئيس للأمراض المزمنة والاكتئاب وتكيس المبايض
السمنة تسبب الاكتئاب والأمراض النفسية
ندى سليم

أكد الدكتور أيمن بدراوي، خبير علاج السمنة، والأستاذ بطب قصر العينى ، خلال مائدة مستديرة لشركة "نوفونورديسك إيجيبت" اليوم الإثنين للنقاش حول مرض السمنة، أن هناك اختلاطا كبيرا بين درجات السمنة، موضحا أن هناك من يعانى من سمنة خفيفة، وزيادة الوزن، والسمنة المفرطة.
 
وقال، إن السمنة تسبب العديد من الأمراض، مثل الاكتئاب والأمراض النفسية، وطبقا لمنظمة الصحة العالمية يعرف الوزن الزائد أو السمنة بأنه تراكم فى الدهون، وهو السبب فى الاصابة بالضغط والسكر وأمراض القلب والشرايين، موضحا أن 80 % من مرضى السكر ناتج عن السمنة.
 
وأشار إلى أن المفاصل وخصوصا مفصل الركبة يليه مفصل الفخذ، يتاثر بالسمنة، وهى دائرة مفرغة وعلى مستوى العالم هناك ادوية وهمية تعالج السمنة، ورغم ذلك حالات السمنة فى ازدياد ، وأمراض كما أن أمراض العمود الفقرى سببها السمنة، وموضحا أنه يمكن التخلص من السمنة برجيم صحى، وحركة خفيفة، والدواء المعتمد، وعدم ممارسة الرياضة العنيفة.
 
وقال، أن السمنة تؤثر على السيدات وتسبب الاصابة بتكيسات المبايض، وعندما تتزوج يكون من الصعب عليها الحمل، وتتعرض للإجهاض، كما أنها تسبب مرض السرطان، ووجدوا أن هناك أنواع معينة من السرطان تزداد مع الاصابة بالسمنة مثل سرطان المرىء، والثدى، والمعدة، والقولون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق