الانتخابات الأمريكية: الجمهوريون يرفضون الخسارة.. والديمقراطيون يتمسكون بالنتائج

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 12:00 ص
الانتخابات الأمريكية: الجمهوريون يرفضون الخسارة.. والديمقراطيون يتمسكون بالنتائج
ترامب وبايدن

لا تزال الانتخابات الرئاسية الأمريكية مشتعلة حتى الآن في ظل إصرار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب والحزب الجمهورى عدم الاعتراف بهزيمته، في الوقت أقر محامي الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أمام قاض في بنسلفانيا بعدم وجود أي أدلة على حدوث تزوير في إحدى القضايا المرفوعة في الولاية.
 
من جانبها قالت رئيس مجلس النواب الأمريكى، نانسى بيلوسى، إن الحزب الجمهورى لا يزال يرفض قبول خسارة الانتخابات، مؤكدة أن بايدن سينجح فى نقل السلطة لامتلاكه الخبرة الكافية. وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي: سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أمس 144 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا وهذا من شأنه تهديد قدرة المستشفيات، وفقا لخصادر إعلامية.
 
وأضافت نانسي بيلوسي، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ومجلس الشيوخ الأمريكي تجاهلا أعداد الوفيات ويواصلان الآن تجاهل أعداد الإصابات الكبيرة. يأتي هذا بعدما قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 145 ألف إصابة بفيروس كورونا، فى أعلى معدل يومى للإصابات، وأشارت الصحيفة إلى أن وباء كورونا ينشر فى أمريكا مثل موجة قرمزية هائلة، ففى ولاية إيلينوى، ارتفع معدل الإصابات الجديدة حتى أن مجموعة من الأطباء أرسلوا خطابا عاجلا للحاكم، وقال أحد قادتهم: «علينا أن نقرر تقريبا من سيحصل على العلاج ومن لا يحصل عليه».
 
وفى ولاية أوهايو، فإن الانتشار السريع للفيروس قد دفع نظام الرعاية الصحية فى الولاية إلى الحافة، وأعرب الحاكم الجمهورى مايك ديواين عن قلقه العميق وتعهد لفرض قراره بإلزام ارتداء الكمامة وفرض قيود جديدة على التجمعات الاجتماعية، وقال «لن نستسلم لهذا لفيروس، لا نستطيع أن نسمح له بأن يصبح متوحشا».
 
بدوره أكد فريق الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، أن بابا الفاتيكان هنأ جو بايدن بفوزه في اتصال هاتفي، فيما قال تشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن على الجمهوريين التخلي عن إنكار حقيقة أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس فازا وأن يركزوا على التحدي الذي تمثله كورونا.
 
وأضاف تشاك شومر، أنه بدلا من العمل على توحيد البلاد لمحاربة العدو المشترك يثير الجمهوريون نظريات المؤامرة ويهددون الديمقراطية. وتابع زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأمريكى: الحقيقة هي أن جو بايدن قد فاز وليس في وسع الجمهوريين أو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغيير هذه الحقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق