تركيا مصدر رئيسي للإرهاب.. ماذا قال ساويرس عن الدكتاتور أردوغان؟

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 09:27 م
 تركيا مصدر رئيسي للإرهاب.. ماذا قال ساويرس عن الدكتاتور أردوغان؟

قال المهندس نجيب ساويرس، أن  تركيا المصدر الرئيسي للإرهاب في المنطقة، وهم يقفون مع كل القوي الإرهابية في لبييا والعراق وسوريا والغرب يغلق عينه بسبب المؤامات السياسية، موضحاً أن مصلحة قطر هى دولة صغيرة تريد أن تكون كياناً وهناك شباب مغرر به في أوروبا يقتل ويذبح الأشخاص الأبرياء، وأنا كمسيحي عندما طرحوا فيلماً عن المسيح أدنت ذلك ولكن لم أقتل أحدًا.

وأضاف ساويرس، خلال مداخلة عبر سكايب مع برنامج شربل يستقبل على قناة سى إن إن، قائلا: "أنا مبخفش من حد وإيماني كبير وكمان ربنا معايا، ولكن ماكرون أسيء فهم تصريحه وهو يتحدث عن الحرية المطلقة، ولكن أردوغان نط على الأمر لمكاسب شخصية مشتت فلوس بلده ومضيع اقتصاده".

وفى سياق أخر، قال المهندس نجيب ساويرس، إن تنظيم جماعة الإخوان كان منظماً فهو مولود منذ 80 عاماً، كما أن القوي الليبرالية وليدة الساعة، وكان يجب وجود تيار يتصدي للهيمنة، موضحاً أن إنشاء الحزب وقتها جاء على هذا الأساس وعندما جاء الإخوان وقف الجميع للدفاع عن الحريات، ولذلك ساهمنا بكثافة وقوة لحركة 30 يونيو.

وأضاف ساويرس، أن مجلس الحكماء - وكنت عضواً فيه - كان يحاول مواكبة طلبات الشباب ما بين الحرية والديمقطراطية، واستقرار البلاد، ولكن الثورة سرقت من جانب البعض ممن سطوا عليها لقوة تنظيمهم.

وأكمل نجيب ساويرس، أنه اقترح تولي اللواء عمر سليمان الحكم لحين الفترة الانتقالية، ولحين إجراء انتخابات والرئيس مبارك وافق عليها شخصياً، وعندما بدأنا في التنفيذ رفض أصدقاء السوء وبعض المقربين، وأشخاص لم يريدون وجود اللواء عمر سليمان في الحكم، ولتحقيق مكاسب شخصية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق