بالشراكة مع تيك توك.. مهرجان شاشا عبر التليفون يطلق دورته الأولى في مصر

الأحد، 15 نوفمبر 2020 02:17 م
بالشراكة مع تيك توك.. مهرجان شاشا عبر التليفون يطلق دورته الأولى في مصر
مهرجان شاشا الرقمي

وسط حضور كبير من جانب الفنانين وصناع السينما. إحتفل تيك توك وشاشا بإطلاق الدورة الأولى من مهرجان شاشا عبر التليفون في دورته الأولى في مصر. في واحدة من أكثرالفعاليات إثارة في الفترة الأخيرة، يقام مهرجان شاشا الرقمي على مدارسبعة أيام كأول مهرجان رقمي بالكامل مصحوب بعروض على الأرض واحتفالات توزيع الجوائز..
 
 
يقام مهرجان الأفلام على الهاتف المحمول بالتعاون مع TikTok، المنصة الرائدة والأكثر تفاعلا لمقاطع الفيديو القصيرة والمباشرة على الهاتف المحمول ، مما يسمح للمبدعين بالمنافسة في فئات مختلفة بطريقة بسيطة عن طريق إرسال أفلام قصيرة مصورة على الهواتف المحمولة.
 
يعد شاشا مهرجان وليد يسهم في تحقيق أحلام صناع أفلام الشاب، فهو يحتفل بالأفلام القصيرة التي تم تصويرها باستخدام الهواتف المحمولة فقط. يهدف المهرجان إلى إنشاء منصة لصانعي الأفلام على الأجهزة المحمولة للتأكد من أن فنهم لا يمر دون أن يلاحظه أحد ، بل يتم تكريمه ودعمه وتقديره والترويج له. 
 
WhatsApp Image 2020-11-15 at 2.06.19 PM (1)
 
يشهد مهرجان الأفلام العديد من المسابقات المختلفة تمكن صانعي الأفلام التنافس فيها. وتتكون لجنة التحكيم من مريم نعوم الكاتبة ورئيسة لجنة التحكيم في المهرجان ، والمخرج أمين درة ، والممثلة فاطمة البناوي ، والمصور السينمائي إسلام عبد السميع ، والمونتير أحمد حافظ ، والدوب نانسي عبد الفتاح ، والمخرج مريم أبو عوف ، والمنتجة شهد. رمزي. لإختيار أفضل الأفلام التي سيتم عرضها خلال المهرجان.
 
وفي هذا الصدد صرح الأستاذ هاني كامل مدير عمليات المحتوى بشركة "تيك توك" لمنطقة شمال إفريقيا، بسعادته الغامرة بهذا المهرجان. وأضاف: مصر مليئة بالمواهب الحقيقية التي تستحق كامل الدعم، خصوصا في مجال صناعة السينما والمحتوى. لذلك دائما ما تسعى تيك توك كمنصة رائدة في تصوير مقاطع الفيديو القصيرة عبر الهاتف المحمول، لتوفير الفرص والمساحات مناسبة لأصحاب المواهب الحقيقية في إظهار موهبتهم وأعمالهم عن طريق إستخدام أحدث الأدوات التكنولوجية المتوفرة في منصتنا.
 
فمهمتنا هي إلهام المواهب وإثراء حياتهم من خلال منحهم القدرة على التعبير الإبداعي وتزويدهم بتجربة غنية وممتعة وإيجابية.
 
وفي نفس السياق قال عارف فاخوري مؤسس مهرجان شاشا: " سعداء للغاية وفخورون بهذه الشراكة فتيك توك شركة تقنية رائدة، تعد المنصة الأكبر والأكثر تفاعلا في العالم. ونحن في شاشا نهدف إلى خلق مساحة للمواهب الشابة للتعبير عن أصوات جديدة من خارج صناعة الأفلام. فمنذ انطلاق المهرجان خلال الشهر الماضي، استقبلنا أكثر من 1500 فيلم؛ وذلك من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأكثر من 90 دولة حول العالم، حيث أدى الانتشار الواسع للأدوات التكنولوجية والتقنية إلى زيادة محتوى الفيديو الذي تنتجه المواهب الشابة. وبناءً على ذلك ، سعينا  إالى إتمام شراكتنا  مع تيك توك حتى نستطيع خلق فرص للمخرجين الشباب والهواة للتعبير عن إبداعهم وحصول أعمالهم على الدعم المناسب.
 
 
WhatsApp Image 2020-11-15 at 2.06.19 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق