الرجيم الألماني لتقليل الوزن في فصل الشتاء.. اعرف التفاصيل

الأحد، 15 نوفمبر 2020 06:00 م
الرجيم الألماني لتقليل الوزن في فصل الشتاء.. اعرف التفاصيل
الرجيم
كتبت إيمان محجوب

فصل الشتاء يمتاز بطول الليل والمكوث لفترات طويلة في المنزل مما يشجع على تناول الكثير من السكريات والكربوهيدرات والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مما يؤدي إلى إختزال كل ذلك في صورة دهون تتجمع في الفخذين والبطن عن المرأة، وفي الصدر والبطن عند الرجل.
 
 لذلك خلال فصل الشتاء نكتسب المزيد من الوزن دون أن نشعر، لذلك سنقدم لكم مجموعة من النصائح الغذائية التي عليكم إتباعها مع وضع خطة لعمل رجيم صحي يساعدك على إنقاص وزنك دون أن تشعر بالبرودة أو التأثير السلبي على صحتك.
 
 طرق التغلب على زيادة الوزن
 
– الطعام لا يدفئ الجسم (حتى لو كان ساخنا)، وإنما يوفر الطاقة بالأساس، لذلك فإن أفضل طريقة للتعامل مع الشعور بالبرد هي شرب المشروبات الساخنة محلاة بعسل النحل، وارتداء ملابس مناسبة وزيادة التدفئه.
 
وهناك العديد من البدائل عن النشاط البدني بخارج المنزل، مثل المعدات الرياضية في صالة الألعاب الرياضية، وحمامات السباحة المغطاة، وما إلى ذلك.
 
مع تناول الكثير من الخضراوات الطازجة ولا يمكن تبديلها بالخضار المطبوخة لأن الطبخ يضر بشكل كبير في القيمة الغذائية للخضروات.
 
ويعد النظام الألماني هو الأنسب لفصل الشتاء.. ويتضمن الإفطار اليومي:  تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء قبل الإفطار بربع ساعة على الأقل «بيضة + عصير جزرأو برتقال + تفاحة + شاي أو قهوة بدون سكر» … مسموح بشريحة توست مرتين بالاسبوع. سناك بين الإفطار و الغداء وذلك عند الحاجة إليه وثمرة فاكهة عدا (البلح – التين – المانجو – الكاكاو – الكنتالوب ) أو شرائح خيار وطماطم وخس .
 
 الغداء اليومي:
 
تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء قبل الغذاء بربع ساعة على الأقل، أو تستبدل بشوربة منزوعة الدسم (بدون شعيرية) زائد سلطة خضراء (طماطم – خيار – فلفل – بقدونس – شبت – … ) + خضار ني x ني + 2 بيضة أو ( قطعة لحم أو ربع فرخة أو سمك) مسلوق أو مشوي + نصف رغيف أسمر أو رغيف سن أو نصف عيش بيتي ويسمح بتناول سلطة زبادي وبإضافة ليمون وملح بسيط وملعقة من زيت الزيتون على السلطة ويسمح بتناول 5 ملاعق أرز مرة واحدة أسبوعيًا ولا تقسم الملاعق على جميع الأيام.
 
العشاء اليومي:
 
تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من الماء قبل العشاء بربع ساعة على الأقل مع تناول كوبين من الشوربة أي نوع بشرط عدم إضافة دهون، أو من 3 إلى 5 ثمرات فاكهة من الأنواع المسموح بها مثل الجوافة والبرتقال والموز والتفاح والكيوي والفراولة + كوب أو اثنين زبادي خالي الدسم.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا