نصائح ذهبية لتجنب مخاطر المدفأة في الشتاء

الأحد، 22 نوفمبر 2020 09:00 م
نصائح ذهبية لتجنب مخاطر المدفأة في الشتاء

مع بداية تغير الطقس للبرودة تلجأ الكثير من البيوت لاستخدام المدفأة الكهربائية، ولتجنب الحوادث المؤسفة التى تتسبب بها المدفأة الكهربائية كل شتاء من حرائق وماس كهربائى، وفى هذا السياق يذكرك صوت الأمة بأبرز النصائح التى سبق وقدمتها إدارة الحماية المدنية لاستخدام المدفأة بأمان.
 
الدفايات
المدفأة 

 

التأكد من وجود تهوية:

يفضل وضع المدفأة في الغرف الكبيرة ذات التهوية الجيدة حتى نتجنب خطر الاختناق، وإذا كانت الغرفة صغيرة فلا يفضل غلق الباب أثناء تشغيلها.

المدفأة


 

عدم وضع "فيشة" المدفأة في المشترك الكهربائي:

من الضرورى التأكد من سلامة سلك المدفأة قبل تشغيلها، وعدم توصيلها بالمشترك الكهربائي خاصة إذا كان من خامات رديئة أو لا يتحمل أحمال قوية، الذي قد يتسبب في حدوث ماس كهربائى نتيجة الحرارة المنبعثة من المدفأة، ويفضل وضعها في الحائط مباشرة.

وضع الدفاية في الفيشة مباشرة
وضع المدفأة في الفيشة مباشرة


 

عدم وضع المدفأة على السجاد:

من الممنوعات وضع المدفأة الكهربائية على السجاد لأنه قد يتسبب في اشتعال السجاد، ويجب وضعها على الأرضيات السيراميك أو البلاط أفضل، ويمنع وضعها على أرضية خشبية. 

دفاية شمع
دفاية شمع


 

عدم وضعها بجانب الستائر والمفروشات:

ينبغى أن نتجنب وضع المدفأة بالقرب من الستائر والمفروشات خاصة المصنوعة من الحرير أو الأورجانزا سريعة الاشتعال، قد يتسبب في حدوث كوارث، وأيضا ينبغى عدم وضعها على الطاولات المصنعة من الزجاج تجنبا لكسره.

دفاية على السيراميك
دفاية على السيراميك


 

عدم وضعها داخل الحمام أو المطبخ:

حذرت الحماية المدنية سابقًا من تشغيل الأجهزة الكهربائية بالقرب من السوائل، لذلك ينبغى تجنب وضع المدفأة فى الحمامات أو داخل المطبخ.

الدفاية الكهربائية
المدفأة الكهربائية


 

الحرص على عدم اقتراب الأطفال منها:

أخيرًا لتجنب أية إصابات أو كوارث من المدفأة ينبغى التأكد من وضعها بعيدًا عن متناول الأطفال وبعيدًا عن محيط تواجدهم.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا