الحرب مستمرة.. ترامب يطعن على رفض طلبه وقف فوز بايدن في بنسلفانيا

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 10:25 م
الحرب مستمرة.. ترامب يطعن على رفض طلبه وقف فوز بايدن في بنسلفانيا

تؤكد الإدارة الأمريكية بشكل مستمر أنها على استعداد لانتقال سلس للسلطة من دونالد ترامب إلى جو بايدن، ولكنها وضعت شروط وهى عدم إصدار أحكام لصالح ترامب، فى الوقت الذى طعنت فيه حملة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته على رفض طلبها وقف فوز بايدن فى بنسلفانيا، حيث أكد روبرت أوبراين مستشار الرئيس الأمريكى للأمن القومى، أنه سيكون هناك انتقال للسلطة إذا لم تحكم المحاكم لصالح الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب. 
 
من جانبه أكد الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن هناك بعض الولايات التى شهدت منافسة فى الانتخابات الامريكية يوجد بها أصوات أكثر من الذين صوتوا، وغرد ترامب على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى بعض الولايات المتأرجحة، كانت هناك أصوات أكثر من الأشخاص الذين صوتوا، وبأعداد كبيرة. هل هذا لا يهم حقا؟ والاقتراع المزيف وغير ذلك الكثير. مثل هذا السلوك الفاضح".
 
فى المقابل تعهد الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن بأن أكون رئيسا موحدا للولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، وأضاف جو بايدن: سأكون رئيسا لا يرى ولايات زرقاء أو حمراء.
 
يأتى هذا فيما استأنفت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكى المنتهية ولايته، حكما برفض طلبها وقف فوز الرئيس المنتخب جو بايدن فى ولاية بنسلفانيا.
 
 وذكرت الحملة فى الدعوى أنها طعنت على قرار قاضى المحكمة الجزئية ماثيو بران فى محكمة الاستئناف بالدائرة الثالثة الأمريكية.
 
فيما هاجم دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، المسئولين التابعين للحزب الديمقراطى فى الولايات المختلفة الذين يستغلون فيروس كورونا من أجل الحد من حياة وحرية سكان الولايات المختلفة، وغرد نجل ترامب على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، مهاجما الديمقراطيين قائلا: "إن طغيان السياسيين الديمقراطيين أصبح أكثر من اللازم.. لقد سئم الناس من التجاوزات بسبب استغلال كورونا".
 
بينما وجهت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، رسالة إلى الأمريكيين بشأن انتقال السلطة من إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى الإدارة الجديدة التى سيقودها جو بايدن بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020.
 
وقالت نائبة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن عبر تويتر :"نظرًا لأن دونالد ترامب يرفض التنازل عن الانتخابات، يتعين علينا تمويل الانتقال بأنفسنا، قم بتقديم كل ما يمكنك تقديمه للمساعدة فى تمويل انتقال بايدن-هاريس".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق