انتخابات مجلس النواب 2020.. المصريون يزينون جولة الإعادة والالتزام بالإجراءات الوقائية الأبرز

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 06:00 م
انتخابات مجلس النواب 2020.. المصريون يزينون جولة الإعادة والالتزام بالإجراءات الوقائية الأبرز

واصل المصريون المشاركة في العرس الديمقراطي بجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالمرحلة الأولى التي تشمل 14 محافظة، منذ أمس الاثنين وحتى اليوم الثلاثاء، لإبداء رأيهم والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لاختيار ممثلي الشعب في البرلمان.

ويأتي ذلك حرصاً على المشاركة في اختيار من يعبر عن إرادتهم ويحمل همومهم ومشكلاتهم تحت قبة البرلمان، لتكون كلمة الشعب هي الحاسمة في اختيار نوابه من خلال الصناديق.

وتجرى انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى على مدار يومي 23 و24 نوفمبر على عدد من المقاعد الفردية فى 13محافظة، تشمل (الجيزة، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح، وبنى سويف، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادى الجديد).

 

 

وحرص الناخبون على التوافد على اللجان الانتخابية على مدار اليومين، وسط مشاركة كبيرة من مختلف الفئات العمرية (كبار السن وذوى الإعاقة، والسيدات، والشباب).

وتوجه المواطنون إلى اللجان في عدد من المحافظات حاملين علم مصر، تعبيرا منهم عن التزامهم بواجب المشاركة في الاستحقاق الانتخابي باعتباره واجب وطني، وسط التزام كبير بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

فيما التزم الناخبون بارتداء الكمامات، ومسافات التباعد الاجتماعي في الطوابير أمام اللجان الانتخابية، حيث وفر القائمون على تنظيم العملية الانتخابية عبوات الكحول والمطهرات داخل اللجان، بالإضافة إلى تعقيم اللجان في كل المدارس التي تشهد إجراء عملية الاقتراع فيها، وبجانب القيام بقياس درجة الحرارة للناخبين قبل دخولهم مقار اللجان، كما تواجد أشخاص يساعدون ذوى الإعاقة في دخول اللجان للإدلاء بأصواتهم.

 

وتدل المشاركة في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب على وعى الشعب المصري، وحرصه على المشاركة لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية لاستكمال تشكيل مجلس النواب لتكتمل غرفتى السلطة التشريعية بعد أن تم تشكيل مجلس الشيوخ، ما يؤكد على استقرار الدولة المصرية وأمنها.

وشهدت لجان انتخابات الإعادة لمجلس النواب بدائرة البدرشين والعياط بمحافظة الجيزة، توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لليوم الثاني، حيث يتنافس عليها أربعة مرشحين على مقعدين.

من جهته، قال المستشار هشام نصر رئيس لجنة فرعية بمدرسة "اللشت" الابتدائية، إن عملية التصويت تسير بصورة طبيعية مع التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية، وارتداء الكمامات والمطهرات للحفاظ على الناخبين من فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن عدد المقيدين في دائرة البدرشين والعياط 625 ألفا و913 ناخبا، علما بأن مرشح حزب مستقبل وطن حسم المقعد الأول من الجولة الأولى، ويتنافس 4 مرشحين في جولة الاعادة وهم،  عماد عبد التواب الدرجلي، وحازم جودة مرشحي حزب مستقبل وطن،  وعبد المعز الحفني وعماد الدين أحمد.

وبعدما فاز 32 مرشحا من الجولة الأولى، يتنافس فى الإعادة 220 مرشحا على 110 مقاعد، بواقع 4 مرشحين على مقعدين بالجيزة، و26 على 13 مقعدا بالإسكندرية، و14 على 7 مقاعد بالفيوم، و16 على 8 مقاعد فى بنى سويف، و30 على 15 مقعدا بالمنيا، و24 على 12 مقعدا بأسيوط، و4 على مقعدين بالوادى الجديد، و28 على 14 مقعدا بسوهاج، و18 على 9 مقاعد فى قنا، و6 على 3 مقاعد بالأقصر، و10 على 5 مقاعد بأسوان، و36 على 18 مقعدا بالبحيرة، و4 على مقعدين بمرسى مطروح.

يُذكر أن عدد أعضاء مجلس النواب الفعليين حتى الآن 357 نائبا، بواقع 284 عن القوائم بالقطاعات الأربعة على مستوى الجمهورى، و73 نائبا حسموا السباق على المقاعد الفردية بالجولة الأولى من المرحلتين الأولى والثانية، بينما يخوض الإعادة حاليا 220 على 110 مقاعد، ومن المنتظر أن يتنافس 202 على 101 مقعد فى ثانى جولات المرحلة الثانية مطلع ديسمبر المقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا