الانتخابات الأمريكية 2020.. ماذا قال بايدن بعد تحركات ترامب لتسليم السلطة؟

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:00 م
الانتخابات الأمريكية 2020.. ماذا قال بايدن بعد تحركات ترامب لتسليم السلطة؟

انتهت الانتخابات وحان الوقت لتنحية المصالح الحزبية والخطب الرنانة.. هذا ما قاله الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الثلاثاء، حيث جاءت هذه الكلمات بعد أن أعطى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الضوء الأخضر لبدء عملية نقل السلطة إلى إدارة الرئيس المنتخب الجديد. 

وأكد ترامب، أنه أعطى إميلي ميرفي رئيسة إدارة الخدمات العامة الضوء الأخضر للمضي قدما في تسليم السلطة لإدارة بايدن، رغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية، وهو ما رحب به فريق بايدن الذي يتيح "عملية نقل سلسة للسلطة"، بحسب بيان مقتضب.

من جانبه قال يوهانس أبراهام المسؤول في فريق بايدن، إنّ "مديرة وكالة الخدمات العامة أكّدت أنّ الرئيس المنتخب ونائبته المنتخبة كامالا هاريس هما الفائزان الواضحان في الانتخابات، ممّا يوفّر للإدارة المقبلة الموارد والدعم اللازمين لحصول انتقال سلس وسلمي للسلطة".

وفي سياق آخر، أدى عدم اليقين الناجم عن فشل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الاعتراف بفوز جو بايدن الانتخابي، إلى قيام العديد من المستثمرين في أمريكا اللاتينية بتأجيل خططهم للاستثمار في الولايات المتحدة مؤقتًا.

وقال كونسويلو فيلار، مدير مبيعات فى المكسيك لمنتجع ذا جروف آند ووتر بارك، إن "المتسثمرين فى امريكا اللاتينية ينتظرون أن يروا هذا الصراع وقد تم حله لإعادة التأكيد على أن الولايات المتحدة لديها ديمقراطية قوية وأنها بلد تسري فيه القوانين، لأن هذه هي المبادئ التي تدفعهم لجلب أموالهم أو بدء حياة جديدة".

وأضاف فيلار أن "العديد من عملائي يأتون من دول لم تحترم الديمقراطية فيها على الدوام وهم يعرفون مدى فظاعة ذلك على البلد واقتصاده"، مؤكداً أنه قبل شهر من الانتخابات التى أجريت فى 3 نوفمبر ، شهد المنتجع المكسيكى زيادة كبيرة فى مشتريات المستثمرين من المكسيك وكولومبيا وتشيلى ودول أخرى، الذين كانوا فى الغالب يبحثون عن عقارات مفورضة يمكن تأجيرها لفترات قصيرة للحصول على عائد مضمون بالدولار، وفقا لصحيفة "الاكونوميستا" الاسبانية.
 
وأضاف فيلار أن حجم المبيعات انخفض إلى ما يقرب من الثلث بعد أن لم يقبل ترامب الهزيمة وادعى ، دون تقديم أدلة ، وجود مخالفات في العملية الانتخابية، و قال: "أخبرني زبائني أنهم يفضلون الانتظار ومعرفة ما سيحدث لتوقيع عقود الشراء".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا