هزيمة جديدة للإخوان..الجماعة الإرهابية في الأردن تفقد ثلث مقاعدها في الانتخابات البرلمانية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 05:45 م
هزيمة جديدة للإخوان..الجماعة الإرهابية في الأردن تفقد ثلث مقاعدها في الانتخابات البرلمانية

انتكاسة جديدة لحقت بجماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية في الأردن، بعد أن تعرض حزب العمل الإسلامي الذراع السياسي للجماعة المحظورة لهزيمة أدت لفقد ثلث المقاعد التي سبق وحثثثها في انتخابات 2016.
 
ويأتي تراجع جماعة الإخوان الإرهابية في الأردن، في إطار استمرار حالة التصدع والانشقاق داخلها، وخروج 4 أحزاب سياسية من تحت مظلة الجماعة، وهو ما أدى إلى خسائر حقيقية داخلها، لتستمر في حالة من عدم الاستقرار والتشتت.
 
كانت الجماعة المحظورة فقدت خلال العاميين الماضيين في الأردن العمل السياسى والانتشار الشعبي، وهو ما سيكون له تأثيرا كبيرا على انتخابات المحافظات والبلديات التي كانت جماعة الإخوان أكبر مهمين عليها في الماضى.
 
ويأتي فشل جماعة الإخوان في الانتخابات البرلمانية الأردنية، في إطار فشلها في تقديم رؤية سياسية واجتماعية جديدة، واستمرارها أسيرة خطاب اعلامى سياسى لم يعد صلح في المرحلة الراهنة، مع عدم إيمان قطاعات كبيرة من الرأي العام بجدوى الخطاب الاخوانى الأيديولوجي.
 
وبالنظر إلى جماعة الإخوان في الأردن، نجدها أنها تعانى من استمرار حالة الانقسام الرأسى والافقى، وعدم توحد المواقف والتوجهات،  وهو ما انعكس على البرنامج الذى تقدم به حزب جبهة العمل الاسلامى، "الذراع السياسى لجماعة الإخوان".
 
ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الفشل لجماعة الإخوان في الأردن، بعد الخسارة الكبيرة التي شهدتها في الانتخابات البرلمانية الأخرى، وسوف يكون لهذا الأمر انعكاسات حقيقية ومؤثرة على باقى جماعات الإخوان الأخرى في المنطقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق