مايك تايسون.. يتصدر التريند بعد انتهاء النزال أمام جونيور وحصوله على 10 ملايين دولار

الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:10 م
مايك تايسون.. يتصدر التريند بعد انتهاء النزال أمام جونيور وحصوله على 10 ملايين دولار
مايك تايسون
أمل عبد المنعم

تصدر اسم الملاكم الشهير مايك تايسون، التريند على مؤشر البحث جوجل، وذلك بعد أن انتهى النزال، الذي جمع فجر اليوم الأحد، بين أسطورة الملاكمة الأمريكي مايك تايسون، وروي جونز جونيور، الذي يحمل الجنسية الأمريكية والروسية، انتهى بالتعادل.

مايك تايسون في 8 جولات

وقابل مايك تايسون البالغ من العمر 54 عاما، بطل العالم المطلق السابق، روي جونز (51 عاما)، في نزال حمل طابع الاستعراض، وأقيم في لوس أنجلوس، ولم يستطع أي من الملاكمين حسم النزال في وقته الأصلي المخصص من 8 جولات، بمعدل دقيقتين لكل جولة، لينتهي بلا غالب ولا مغلوب.

تعادل مايك تايسون وروي جونز

حافظ مايك تايسون على لكماته القوية الشهيرة، إلا أن قدرة روي جونز على التحرك بالقدمين جيدا مكنته من إنهاء النزال بالتعادل، وظهر واضحا على كلا الملاكمين عامل السن.

حصول مايك تايسون على 10 ملايين دولار

وسوف يحصل مايك تايسون بعد خوضه هذا النزال الاستعراضي على 10 ملايين دولار، مقابل 3 ملايين لمنافسه روي جونز.

تاريخ مايك تايسون

يذكر أن مايك تايسون أول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية، ومجلس الملاكمة العالمي، والاتحاد الدولي للملاكمة، وأصبح أصغر بطل للوزن الثقيل على مر العصور في رياضة "الفن النبيل"، بعد فوزه على تريفور بربيك عام 1986 وعمره 20 عاما.

50 انتصاراً يحسب للملاكم مايك تايسون

حقق مايك تايسون 50 انتصارا، مقابل 6 هزائم، بعدها وضع مايك تايسون  حدا لمسيرته الاحترافية في عام 2005، بينما كان النزال الأخير لروي جونز عام 2018، ويملك في رصيده 66 انتصارا (منها 47 بالضربة القاضية)، مقابل 9 هزائم.

ليعواد اسم مايك تايسون Mike Tayson مرة أخرى ليحتل أهم الأخبار على محركات البحث، بعد الإعلان عن عودته إلى حلبة المصارعة مرة أخرى، بعد 15 عامًا من اعتزاله اللعب، ليقابل منافسه روى جونز، في المباراة التي يعتبرها البعض استعراضية.

اعتناق مايك تايسون الإسلام

مايك تايسون يعتبر أصغر لاعب يحقق لقب العالم في الوزن الثقيل وهو في سن 20 عامًا، وحسب الصحف العالمية تم سجنه 6 سنوات بتهمة اغتصاب فتاة، حتى اعتنق مايك تايسون الاسلام أثناء تواجد في السجن.

خسر مايك تايسون مباراته أمام "ايفاندر هوليفيلد" نتيجة قيامه بعض (قضم) أذن منافسه، وأعلن اعتزال الملاكمة بعد تعرضه لعدة هزائم متتالية منذ 15 عامًا، أخرها خسارته أمام كيفين مكبرايد عام 2005.

رغم إسلام مايك تايسون إلا أنه عُرف عنه شراسته على الحلبة بشكل يتنافى مع تعاليم الإسلام، وأظهرت التدريبات الأخيرة للملاكم مايك تايسون استعدادًا للنزال الأول بعد عودته من الاعتزال أنه مازال يتمتع بالقدرة على تسديد لكمات قوية، ويحتفظ بالخفة والرشاقة على الحلبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق