272 مدرسة دخلت الخدمة منذ 2014.. إنجازات قطاع تعليم المنوفية في عهد السيسي

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:00 م
272 مدرسة دخلت الخدمة منذ 2014.. إنجازات قطاع تعليم المنوفية في عهد السيسي
مدراس

بلغ إجمالي عدد المدارس التي تم دخولها العملية التعليمية في المنوفية وإجمالى عدد المدارس التى تم استلامها منذ عام 2014 حتى عام 2020، 272 مدرسة وذلك بعدد  4368 فصل دراسى، وبقيمة تعاقدية بلغت مليار و409 مليون جنيه.

وأكدت مديرية الأبنية التعليمية، أن المدارس التى دخلت الخدمة هذا العام الدراسى 2020/2021، 30 مدرسة بإجمالى 543 فصل دراسى بقيمة تعاقدية  224 مليون و500 ألف جنيه، وتم دخول 36 مدرسة ضمن خطة العام الدراسى  2019/2020 بعدد 516 فصل دراسى بقيمة تعاقدية 250مليون و205 ألف جنيه.

اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ  المنوفية، أشاد بحجم الأعمال والتجهيزات المبذولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية، ووجه القائمين علي العملية التعليمية بالحفاظ علي كفاءة المدرسة بإعتبار التعليم السبيل نحو تقدم البلاد ورفعته، مؤكداً حرصه على تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع فى إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية بإعتبارها أولي المحافظات في نسبة التعليم.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الاهتمام بتطوير العملية التعليمية بكل عناصرها سواء من ناحية الكوادر البشرية المؤهلة أو الأبنية والمعدات والمستلزمات المطلوبة لرفع كفاءة التعليم لبناء وطن قوى يعتمد على عقول أبنائه وسواعدهم فى صنع حضارتهم.

يأتي هذا في إطار خطة محافظة المنوفية للتوسع في إنشاء العديد من المدارس وتطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية .

وأكد محافظ المنوفية، أنه تم توقيع عقد أول مدرسة دولية بنظام حق الانتفاع بجملة استثمارات بلغت ما يزيد عن مليار و600 مليون جنيه طوال مدة التعاقد مع إحدي الشركات الرائدة في مجال التعليم، مشيراً إلى أنها أول تجربة فريدة من نوعها لتنمية الموارد الذاتية للمحافظة.

وقال محافظ المنوفية، إنه تم تخصيص 5200 متر أرض فضاء بنطاق حي شرق شبين الكوم لإقامة مدرسة دولية عليها وفق أحدث النظم والوسائل التعليمية تدر دخلا للمحافظة يقدر يزيد عن مليار و600 مليون جنيه، ويتضمن العقد تحمل الشركة كافة التكاليف المادية اللازمة للإنشاءات وتجهيزات التشغيل وبعد انقضاء فترة الانتفاع تؤول ملكية العقارات والمشروع وتجهيزاته لديوان عام المحافظة بدون مقابل، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في عملية الطرح والمزايدة وفقا لأحكام القانون في هذا الشأن .

ويأتي هذا في إطار اهتمام محافظ المنوفية بتحسين مناخ التعليم وتطوير العملية التعليمية والنهوض بها وتخريج كوادر قادرة علي مواكبة سوق العمل والتطور العلمي والتكنولوجي وبهدف تنمية الموارد الذاتية للمحافظة وتعظيم الإستفادة من كافة الموارد المتاحة بما يعود بالنفع العام على المواطنين.

مدراس جديدة دخلت الخدمة التعليمية بالمنوفية  (3)
 
مدراس جديدة دخلت الخدمة التعليمية بالمنوفية (3)

 

مدراس جديدة دخلت الخدمة التعليمية بالمنوفية  (4)
 
مدراس جديدة دخلت الخدمة التعليمية بالمنوفية (4)

 

مدراس جديدة دخلت الخدمة التعليمية بالمنوفية  (5)
 

 

مدراس جديدة دخلت الخدمة التعليمية بالمنوفية  (6)
 

 

مدراس جديدة دخلت الخدمة التعليمية بالمنوفية  (7)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا