ماذا تقول عنك الأخبار؟.. تطبيقات خبيثة تروج للجزيرة

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 10:26 ص
ماذا تقول عنك الأخبار؟.. تطبيقات خبيثة تروج للجزيرة

على مدار الساعات الماضية انتشر تطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي، هدفه الظاهر هو دعوة المشاركين إلى عمل اختبار عن طريق قراءة بياناتهم لمعرفة ماذا تقول عنهم قنوات الأخبار.

لكن الملاحظ في عملية المشاركة أن كل النتائج إضافة إلى أنها تظهر شخصية المشارك بشكل فكاهي كأنه "مليونير سارق قلوب العذارى"، هو الترويج لقناة الجزيرة على أنها الراعي الرسمي لهذا التطبيق.

WhatsApp Image 2020-12-02 at 10.11.19 AM

داخل التطبيق وبمجرد مشاركة اللاعب أو المستخدم في التطبيق، تظهر النتيجة (ماذا تقول عنك قنوات الأخبار) لكن ممهورة بلوجو قناة الجزيرة، ليصبح الأمر ترويجا إلى القناة في الوطن العربي.

لم يدم الأمر كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي حتى علق خبراء الإنترنت على ذلك التطبيق بأنه حيلة لجمع أكبر معلومات عن المستخدمين لأنه يسمح بالتسلل إلى البيانات الشخصية، غير أنه يمرر رسائل معينة في اتجاه وسائل إعلام معينة وكأنها مسيطرة على الساحة الإعلامية وبالطبع في هذه الحالة كانت قناة الجزيرة.

بعض المستخدمين انتبه إلى أمر ترويج التطبيق لقناة الجزيرة القطرية، وآخرون أطلقوا تحذيرات من الحيلة الجديدة التي ربما تستخدمها تلك القنوات في حروب الجيل الخامس للترويج إلى وجودها وسيطرتها على المشهد ومن ثم تمرير رسائل معينة، لكن أغلب المستخدمين اعتبروا أن الأمر مجرد مزحة يشاركون بها ولا تخرج عن كونها لعبة من ألعاب مواقع التواصل الاجتماعي والاختبارات التي تتحدث عن طالع المستقبل.

 

تعليقات (2)
مهموم
بواسطة: علي السعيد
بتاريخ: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 10:56 ص

لا تعليق

امبابه
بواسطة: زينب نبيل
بتاريخ: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:50 م

امبابه

اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا