القائمة النارية.. 8 أندية في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 03:00 م
القائمة النارية.. 8 أندية في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا
ليفربول

حجزت 8 أندية مقاعدها فى دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أوروبا بعدما انضم ليفربول الإنجليزى وبورتو البرتغالى إلى ركب المتأهلين أمس، بعد فوز الريدز على أياكس بهدف، وتعادل الفريق البرتغالى مع مانشستر سيتى بدون أهداف، لينضما إلى كل من بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وتشيلسي وإشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس المتأهلين قبل انطلاق الجولة الخامسة.

ليفربول يتأهل

ضمن ليفربول تذكرة التأهل والمركز الأول في المجموعة الرابعة بفضل اللمسة النهائية الرائعة من كورتيس جونز، وسجل المراهق في الشباك الفارغة قبل مرور ساعة بعد أن أخطأ الحارس الكاميروني أندريه أونانا في تقدير عرضية نيكو ويليامز. بعدما قدم زملاؤه مباراة كبيرة وكاد أياكس أن يتقدم قبل 90 ثانية حيث سدد ديفيد نيريس في القائم.

وأصبح كورتيس جونز (19 عامًا و306 أيام) ثالث أصغر هدافى ليفربول فى دورى أبطال أوروبا، بعد ديفيد نجوج (19 عامًا و252 يومًا) وترينت ألكسندر أرنولد (19 عامًا و10 أيام).

ويخرج ليفربول لمواجهة ميدتيلاند في مباراة تحصيل حاصل يوم 9 ديسمبر وفي نفس اليوم يلتقي أياكس وأتالانتا بحثا عن بطاقة التاهل الثانية مع الريدز.

ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 12 نقطة ويليه أتالانتا بـ8 نقاط وأياكس بـ7 نقاط وأخيرا ميدتيلاند بنقطة.

 بايرن يعطل أتلتيكو

دخل أتلتيكو مباراة البايرن بحثا عن النقاط الثلاثة لضمان التأهل إلى دور الـ16 ومنحهم المتألق جواو فيليكس تقدمًا مستحقًا في الشوط الأول من خلال تمرير عرضية ماركوس يورينتي. وبدا هذا كافيا حتى تم نجح البديل توماس مولر في تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني من ركلة جزاء ليترك رجال دييجو سيميوني بحاجة إلى نقطة في سالزبورج بالجولة السادسة للتأهل.

وخسر أتلتيكو مباراة واحدة فقط من آخر 25 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا ولم يهزم في آخر 13 مباراة (فاز 9 وتعادل 4).

ويتصدر بايرن الترتيب برصيد 13 نقطة ويليه أتلتيكو مدريد بـ6 نقاط وسالزبورج بـ4 نقاط وأخيرا لوكوموتيف بـ3 نقاط.

 ريال مدريد مهدد بالإقصاء المبكر

أكد شاختار دونتسك الأوكرانى تفوقه على ريال مدريد وفاز عليه مرة أخرى فى مرحلة المجموعات أمس فى كييف بنتيجة 2-0 بعد أن فاز 3-2 على الملكى فى مدريد.

وعلى الرغم من صعوبة موقف ريال مدريد هذا الموسم، إلا أنه لم يفشل فى الخروج من دور المجموعات فى 24 موسم سابق.

وحافظ إنتر على آماله في التأهل بفضل ثنائية روميلو لوكاكو التي قادت الفريق للفوز 3-2 على مونشنجلادباخ في ألمانيا بعد مباراة مثيرة حسمها الفار في النهاية بعد إلغاء هدف لأصحاب الملعب قبل نهاية الشوط الثاني.

ويتصدر مونشنجلادباخ الترتيب برصيد 8 نقاط ويليه شاختار والريال بـ7 نقاط وأخيرا الإنتر بـ5 نقاط، ويلتقى الملكى فى الجولة الأخيرة مع مونشنجلادباخ فى مدريد والإنتر يستضيف شاختار.

 

 بورتو يتأهل

حجز بورتو التأهل وأكد مانشستر سيتي صدارة المجموعة الثالثة بعد التعادل السلبي بين الفريقين أمس في مباراة شهدت تألق أجوستين مارشيسين حارس بورتو الذى منع أكثر من كرة خطيرة أبرزها عن طريق رحيم سترلينج في بداية الشوط الثاني، وكرة أخرى من فيران توريس من مسافة قريبة ليضمن لأصحاب الأرض نقطة.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يفشل فيها مانشستر سيتي في التسجيل في دوري أبطال أوروبا بعد 14 مباراة، وجاءت آخر مرة يخرج فيها دون تسجيل عندما خسر 1-0 أمام توتنهام في ذهاب ربع النهائي في أبريل 2019.

وتم حسم مقعدى المجموعة بتأهل سيتى أولا وبورتو ثانيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق