تكريم وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي وسط بكاء النجمات والتصفيق الحار "صور"

الخميس، 03 ديسمبر 2020 12:23 ص
تكريم وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي وسط بكاء النجمات والتصفيق الحار "صور"
وحيد حامد
ريهام عاطف

السيناريست وحيد حامد ترك بصمة مميزة وخاصة وهو ما جعله يتصدر التريند على محرك البحث جوجل بعد أن شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي تكريم السيناريست وحيد حامد، وذلك بمنحه جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها الذي يمنحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من اليوم وحتى 10 ديسمبر المقبل.
 
وحيد حامد والهرم الذهبي
قال وحيد حامد معلقا على منحة جائزة الهرم الذهبي: "الحمد لله مرارا وتكرارا أنتم عشاق السينما التي أحببتها بقدر كبير بكل إخلاص، وأعتقد أنه ممكن أن أكون قدمت أفلام أسعدتكم".
 
وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي
وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائي
 
وأضاف حامد: "كان من الصعب جدا أن أقف هنا لولا دعمكم  للسنيما والمخلصين للسينما، وأشكر فرسان وقفوا بجواري في المشوار الطويل، وهناك أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد، تحية ليوسف شريف رزق الله، أول من اصطحبني إلى مهرجان كان لسنوات، وكان صاحب فضل والمخرج الإذاعى مصطفى أبو حطب من علمني أكتب كلمة حوار نقية ونظيفة".
 
وتابع: "حبيت أيامي وزماني وعشت أجيال متعددة ولي صديقي هو المخرج شريف عرفة شاركني أغلب أفلامي، وكان سند، بحبكم جدا وحبيت أيامي وأنا عايش في السينما الجميلة".
 
ووجه حامد الشكر إلى محمد حفظي رئيس المهرجان، ووصفه بالابن والأخ الذي تفضل بتكريمه هذا العام، موجها الشكر لفريق العمل، وأن تظل مصر منورة بالفن والسينما.
 
البكاء اثناء تكريم وحيد حامد
خلال تكريم السيناريست وحيد حامد بمهرجان القاهرة السينمائى وبمجرد صعوده للمسرح   دخلت عدد من النجمات  في نوبة بكاء شديدة وموجه من التصفيق الحار منهم الفنانات يسرا وإلهام شاهين ونيللي كريم وعلا رشدي ومنى زكي ومنة شلبي ، مؤكدين ان هذا التكريم تأخر كثيرا.
 
لحظة تكريم وحيد حامد
لحظة تكريم وحيد حامد
 
وكان رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي، أعرب عن سعادته وفخره، بما أنجزه فريق "القاهرة السينمائي" خلال الدورة 42، مؤكدا أنه لم يفقد الأمل يوما بأنها ستقام بصورتها المعتادة على أرض الواقع، رغم الضغوط والتحديات الكبيرة التي فرضها فيروس كورونا، سواء على صناعة السينما في العالم أو على حركة الطيران.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا