النداء الأخير على المواطنين.. الأرصاد تحذر من أجواء شديدة البرودة وتنصح بعدم تخفيف الملابس

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 08:00 م
النداء الأخير على المواطنين.. الأرصاد تحذر من أجواء شديدة البرودة وتنصح بعدم تخفيف الملابس

تشهد البلاد فى هذه الأيام حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تنعدم فرص الأمطار على كافة الأنحاء بالجمهورية وتنحسر فقط على السواحل الشمالية، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن صور الأقمار الصناعية تشير لتأثر أوروبا الغربية بمنخفض جوى متعمق يعمل علي سحب كتل هوائية جنوبية من أفريقيا، وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه بالتالى تتأثر الجمهورية برياح جنوبية جافه تعمل علي رفع نسبى في درجات الحرارة نهارا وانخفاضها ليلا وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس خلال فترات الليل والصباح الباكر.
 
وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، المواطنيين بارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء ليلا وألا يغتروا باعتدال درجات الحرارة فى النهار خاصة وأن الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يتجاوز 10 درجات.
 
طقس اليوم الجمعة 
 
و يشهد اليوم الجمعة شبورة مائية و طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
 
كما يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، دافئ أيضا على جنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة .
 
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد اليوم شبورة مائية صباحا على السواحل الشمالية حتى القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على بعض المناطق السلوم ومطروح والإسكندرية.
 
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة.
 
 
 
طقس السبت 
 
وعن طقس غدا السبت، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت،  شبورة مائية و طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،   وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، و طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد،أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، دافئ أيضا على جنوب الصعيد وشبورة مائية صباحا والرياح معتدلة .
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد أن البلاد تشهد غدا شبورة مائية صباحا على السواحل الشمالية حتى القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الإسكندرية وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح.
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.
 
FB_IMG_1607079478330

FB_IMG_1607079480985

FB_IMG_1607079476332
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة