بالرابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة.. الاسماء وموعد الصرف تعرف عليها

السبت، 05 ديسمبر 2020 10:16 م
بالرابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة.. الاسماء وموعد الصرف تعرف عليها
منحة العمالة غير المنتظمة
ريهام عاطف

يوميا يبحث المواطنين عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة وهل أسمائهم ممن تنطبق عليهم شروط صرف منحة العمالة غير المنتظمة أم لا، حيث يتم صرف المنحة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لدعم العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا ليتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة.
 
موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة 2020
على مدار 10 أيام متواصلة تبدأ من الغد الأحد 6 ديسمبر يتم صرف الدفعة الاولي من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة الغير منتظمة وهو ما أعلنت عنه لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا. 
 
رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة
يمكن الاستعلام عن أحقية صرف منحة العمالة غير المنتظمة من خلال موقع وزارة القوى العاملة. manpower. gov. eg
سيتم توزيع المستحقين للصرف للمرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة من إجمالي مستحقي الصرف وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو الآتي.
 
690 الف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى.
 
110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية.
 
60.541 الف تنطبق عليهم الشروط من بين 96 الف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 الف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى.
 
بالإضافة إلى 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة.
 
أسماء المستفيدين من منحة العمالة غير منتظمة
تسهيلا على 2 مليون و260 الف عامل من فئة العمالة المتضررة ولمعرفة أسماء المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة، اتخذت اللجنة كل الإجراءات التحضيرية لبدء الصرف، وعقدت عدة اجتماعات لهذا الغرض؛ كما تم التنسيق مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورعمرو طلعت، ، للاتفاق مع شركات المحمول لإرسال رسائل نصية إلى العمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات؛ وذلك لحثهم على تحديث بياناتهم على الاستمارة التي قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بتصميمها؛ واُتيحت على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة القوى العاملة، خلال الفترة من 8 إلى 15 أكتوبر الماضى.
 
وطالب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المستفيدين بالمنحة الرئاسية، بعدم الذهاب لمنافذ الصرف المحددة إلا بعد تلقيهم رسالة نصية على التليفون المحمول، تفيد بتوجههم في ميعاد محدد لصرف المنحة، وذلك حفاظا على سلامتهم، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق