النصائح الخمس لوقف تقصف الأظافر وتقويتها

الأحد، 06 ديسمبر 2020 05:00 م
النصائح الخمس لوقف تقصف الأظافر وتقويتها
تكسر الأظافر

يقال إن أول ما يلاحظه أحد عنك هو عينيك، هذا صحيح أما الشيء الثاني فهوى أظافرك، قد لا تدركين ذلك ولكن مدى جودة أظافرك يلعب حقًا دورًا رئيسيًا في رأي الناس عنك، وهو ما يدفع الفتيات للذهاب غلى صالونات التجميل للحصول على أظافر جيدة برسومات مميزة.

الأظافر الجميلة لا تأتي بسهولة، عليك أن تكون حريصة فى التعامل معها خلال حياتك اليومية، فيما يلي بعض الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها منع تكسر أظافرك، وفقًا لموقع "standard media":

1. الامتناع عن إبقاء أظافرك في الماء لفترة طويلة:

هذا هو السبب الأول لتقصف الأظافر، قد تبدو فكرة جيدة أن تقومى بجميع الأعمال المنزلية في يوم واحد ولكن هذا يعني تلف أظافرك، حيث ستقضين الكثير من الوقت مع أظافرك مبللة بالماء ما قد يجعلها هشة وتتكسر في النهاية، لذلك حاولى ألا تبقى اظافرك فى الماء لفترات طويلة، وتذكرى دائمًا ارتداء القفازات عند أداء مهام التنظيف المنزلي التي قد تكون قاسية على الجلد والأظافر.

2. توقفى عن إزالة الزوائد الجلدية:

بقدر ما قد تكون تلك القطع الخشنة من الجلد على جانبي الظفر مزعجة، لكن عليك مقاومة رغبتك في تمزيقها، حيث  يؤدي تمزيق الأظافر المعلقة إلى الشعور بالألم والالتهاب الذي قد يؤدي في النهاية إلى تلف أظافرك. وإذا كان لابد من ذلك استخدمي مقص أظافر بدلًا من أسنانك أو حاولى إزالة الجلد الميت دون إتلاف بشرتك أو تهيج أظافرك.

 

3. توقفى عن قضم الأظافر

قد يشعر الكثير من الناس بالراحة عند قضم الأظافر وإزالتها بفمهم عند العمل، لكن هذا في الواقع يضعف أظافرك، وإذا كنتى بحاجة إلى قص أظافرك، فاستخدمي دائمًا مقص أظافر لمساعدتك على تسوية الحواف واستخدام المبرد لتنعيم الحواف المقصوصة.

عند استخدام أسنانك، لن تبدو أظافرك نظيفة ومن المحتمل أيضًا أن تتركين حوافًا خشنة يمكن أن تتكسر بسهولة وتمنع النمو الصحي.

 

4. استخدمى منتجات تقوية الأظافر:

هناك أوقات تحاولين فيها توخي الحذر قدر الإمكان مع أظافرك ولكن لا تزالين تلاحظين أن أظافرك تنقسم وتتكسر، إذا كانت هذه هي الحالة، فاستخدمي مقويات الأظافر التي تساعد في الحفاظ على أظافرك قوية.

تعمل المقويات على تقوية طلاء الأظافر الذى سيجعل أظافرك تبدو لامعة وأنيقة، استخدمى دائمًا مقويات الأظافر التي تحتوي على مرطبات للمساعدة في ترطيب الأظافر الهشة والجافة.

5. الامتناع عن استخدام الكثير من مزيل طلاء الأظافر

نظرًا لأن هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لإزالة طلاء الأظافر، فقد تكون أيضًا سبب تلف أظافرك وكسرها باستمرار، معظم مزيلات طلاء الأظافر قاسية وستجفف أظافرك وجلدك. إذا كان لا بد من استخدام مزيلات طلاء الأظافر ، فتذكرى دائمًا استخدام منتجات تقوية الأظافر والمرطبات بعد ذلك للحفاظ على ترطيب أظافرك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق