حقائق خفية داخل الطائرات.. طابق علوي به غرف نوم سرية مجهزة بكل وسائل الراحة

الأحد، 06 ديسمبر 2020 09:00 م
حقائق خفية داخل الطائرات.. طابق علوي به غرف نوم سرية مجهزة بكل وسائل الراحة
الغرف السرية بالطائرات

هل سبق لك أن تساءلت أين يمكن للطيارين والمضيفات الاسترخاء أثناء الرحلات الطويلة، زاك جريف، الذي يسمى نفسه بالمسافر بدوام كامل ومحلل سفر في مدونة وموقع The Points Guy سيجيبك على هذا التساؤل، من خلال مشاركة لقطات مثيرة للاهتمام على حساب إنستجرام الخاص به يكشف فيه عن سر "راحة الطاقم"، حيث ينامون.
 
47704-أسرة
 
ويقول محلل السفر، "اسمى زاك جريف، أحلل السفريات في موقع ومدونة The Points Guy بنيويورك وهى علامة تجارية عالمية وموقع مصمم لمساعدة القراء على زيادة تجارب السفر الخاصة بهم، كجزء من وظيفتى، أسافر دائما حول العالم، وأتفقد الطائرات والمطارات والفنادق الجديدة والمزيد، وأقوم دائما بالإبلاغ عن مغامراتى وكل شيء يحدث في صناعة السفر"
 
وتابع، "زرت أكثر من 55 دولة وسافرت أكثر من 200 ألف ميل العام الماضى فى أكثر من 100 رحلة".
29206-الغرفة-السرية
 
واستعرض زاك، المساحة المحظورة على الركاب، قائلا، "هى المكان الذى ينام فيه الطيارون والمضيفون أثناء الرحلات الدولية الطويلة، ويقع فى الطابق العلوي فوق سطح الركاب.
 
ففي الرحلات الدولية الطويلة، يحتاج الطيارون وطاقم الرحلة إلى أخذ قسط من الراحة فلا يمكنهم العمل جسديًا لمدة 10 ساعات أو أكثر دون استراحة، هذا هو السبب فى أن معظم الطائرات الدولية الكبيرة- مثل إيرباص A380 بطابقين وبوينج 787 دريملاينر- لديها مساحات مخصصة للطاقم لقضاء بعض النوم الذى لا يسمح للركاب بالدخول إليه.
 
ويضيف، "قدمت شركة الخطوط الجوية الأمريكية، أكبر شركة طيران فى العالم، طائرة بوينج 787-8 دريملاينر جديدة تماما لأسطولها، قبل أن تبدأ الطائرة في نقل الركاب، قمت بجولة ما وراء الكواليس في الطائرة بأكملها، من قمرة القيادة وصولاً إلى راحة الطاقم".
 
73023-قمرة-القيادة
 
على ما يبدو ، هناك باب غامض يقع على طول الطريق فى الخلف بجوار المطبخ الكبير.. قد يعتقد البعض أن هذا يؤدى إلى خزانة أو مرحاض.. ولكن هناك مجموعة من السلالم التى تؤدي إلى بقية الطاقم.. وبمجرد صعودك إلى الطابق العلوى، ستجد 6 أسرة.. 3 بجوار بعضها البعض، والـ 3 الأخرى مرتبة فى شكل حدوة حصان".
 
وأردف، "إن راحة الطاقم هى بسهولة أروع جزء في الطائرة بأكملها.. إنه محظور تمامًا على الركاب، ويمكن لطاقم معين فقط استخدامه أثناء الرحلة.. كما أنه من المثير للاهتمام حقا أنه يقع فى مستوى واحد أعلى من الركاب.. لذلك لا أحد يعرف ذلك حقا.. اعتقدت أن تنوع العناصر فى منطقة استراحة الطاقم كانت رائعة.. توجد كاشفات دخان وطفايات حريق ومصابيح يدوية وحاويات أكسجين محمولة للاستخدام فى حالات الطوارئ.. هناك أيضًا عناصر مريحة، مثل منافذ الطاقة، ومرآة صغيرة، وخطافات المعاطف، وهاتف للاتصال بمحطات المضيفات الأخرى"
 
ويستطرد، شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه يمثل ضغطا شديدا حقا .. وهناك مساحة صغيرة جدا للتنقل فأنا كدت أضرب رأسى عدة مرات.. لكن الخبر السار هو أن الأسرة مريحة للغاية بالفعل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة