شاهد.. نافورة راقصة وأكشاك تجارية ومقاعد مدرّجة على "شاطئ الغلابة" في الغردقة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 02:28 م
شاهد.. نافورة راقصة وأكشاك تجارية ومقاعد مدرّجة على "شاطئ الغلابة" في الغردقة
شاطئ

شاطئ عام رقم 4 الشهير بـ"شاطئ الغلابة" بمدينة الغردقة، طال انتظار الأهالي لتطويره حيث أطلقوا عليه لقب شاطئ الغلابة لسوء الاهتمام به من قبل، ولذلك تسابق محافظة البحر الأحمر الزمن حاليا، بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب، للانتهاء من تطويره، لكونه المتنفس الوحيد لأهالي مدينة الغردقة بعدما سيطرت القرى السياحية على أراضي الشاطئ بشكل عام. 

 

IMG_8297

من جانبه قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أن اعمال التطوير بشاطئ عام رقم 4 بمدينة الغردقة، ليكون متنفساً للأهالي، حيث جاري تنفيذ تطويره ورفع كفاءته بشكل كامل، ليكون على مستوى راقي يليق بأبناء المحافظة، وستكون رسوم دخول الشاطئ لأبناء المحافظة بأسعار رمزية.

وأضاف محافظ البحر الأحمر في تصريحات سابقة له أن الشاطئ العام رقم 4 تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع، ومن المقرر أن تشمل اعمال التطوير انشاء نافورة راقصة واكشاك تجارية ومطاعم عالمية ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ، ودورات مياه ومناطق للأطفال وخدمات للزوار.

IMG_8298

وكذلك تضم منطقة انتظار، وبعض الأعمال الفنية لتجميل الشاطئ برؤية عالمية ليكون من أفضل وأجمل الشواطئ، وأن مشروع التطوير يشمل أيضاً تطوير الكورنيش الخاص بالشاطئ ليصبح بعرض 8 متر وبطول 700 متر ليكون مناسباً لحركة المشاه ومتنفساً أيضاً لأبناء المدينة.

من جانبه يجري اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة مرسي علم جولات متكررة علي اعمال الانشاءات والتطوير التي تتم بالشاطئ مؤكدا علي ان سيتم ان شاء ممر علوي للتوصيل ما بين الشاطئ وحديقة الشاطئ وسيتم الانشاءات بها قريبا لتكون ايضا متنفس لاهالي الغردقة. 

من جانب اخر قام اللواء محمد البنداري ، السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر ، بمرور ميداني لمتابعة تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي ومشروعات التطوير الحضري ، وعدد من الطرق والشوارع الرئيسية بمدينة الغردقة يرافقه اللواء  عاطف وجدي ، رئيس مدينة الغردقة ، ومسئولي الجهات التنفيذية و المعنية بالمحافظة.

IMG_8299

وتفقد السكرتير العام أعمال التطوير الحضري بمنطقة السوق القديم بالمدينة، والتي تشمل عدة مناطق وأحياء سكنية، وطالب بضرورة الانتهاء من هذه الأعمال.

وتابع البندارى جولته بتفقد أعمال التطوير بشاطئ عام رقم 4 بمدينة الغردقة، مؤكدا أنه سيكون متنفساً للأهالي، حيث سيتم تطويره ورفع كفاءته بشكل كامل، ليكون على مستوى راق يليق بأبناء المحافظة. 

IMG_8300

وفي ذات السياق، قام السكرتير العام بمتابعة محطة المعالجة الثلاثية بالغردقة، للوقوف على آخر الأعمال الإنشائية بالمحطة وبدء التشغيل التجريبي لها كما تفقد المجزر الآلي بالغردقة، ومعرفة آخر المستجدات التي تمت به من أعمال إنشائية وخرسانية.

وأشار البندارى إلى أهمية جميع المشروعات المقامة بمدينة الغردقة ووجود مثل تلك المشروعات لخدمة أهالي المدينة كما شدد على كل الجهات المشاركة في تنفيذ المشروعات بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية طبقا للمواصفات المطلوبة.

 

IMG_8302
 
IMG_8303
 
IMG_8304

 

IMG_8305

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة