شريهان تتصدر التريند بعد الاحتفاء بعيد ميلادها والانتصار على محطات الوجع في حياتها

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 12:44 م
شريهان تتصدر التريند بعد الاحتفاء بعيد ميلادها والانتصار على محطات الوجع في حياتها
شريهان
أمل عبد المنعم

تصدرت الفنانة الجميلة شريهان التريند على مؤشر البحث العالمي جوجل، وذلك بعد الاحتفاء بها بالأمس بمناسبة عيد ميلادها الـ ٥٦، وولدت  شريهان داخل عائلة فنية، فشقيقها عازف الجيتار  الفنان عمر خورشيد، حتى أصبحت شريهان أيقونة الجمال والاستعراض ونجمة الفوازير والمسرح والسينما والتلفزيون، و أبهرت الجمهور بكل ما قدمته من أعمال فنية منذ بداياتها، واستطاعت تجسيد كل معانى الفرح و أقسى درجات الحزن.

محطات الوجع في حياة شريهان

كانت أول محطة للوجع للفنانة شريهان مع أسرة والدها، وقضية نسبها، وكذلك وفاة شقيقها الموسيقار عمر خورشيد الذى كان سندها فى الحياة، ثم وفاة والدتها، والحوادث التى تعرضت لها، ثم مرضها النادر، ومع كل أزمة تخرج شريهان منتصرة قوية رافضة للاستسلام.

إصابة شريهان في حادث كبير

الفنانة شريهان أصيبت فى حادث مروع عام  1990، وظلت لسنوات عاجزة عن الحركة، وتوقع الأطباء أنها لن تستطيع الوقوف على قدميها، وذلك بسبب كسر ظهرها وعمودها الفقرى وهى فى أوج شهرتها ونجوميتها،  لكن الفنانة شريهان لن تستسلم أبداً و هزمت العجز وعادت أقوى، وقامت ببطولة الفوازير وقدمت مسرحية شارع محمد على وعددا من الأفلام.

إصابة شريهان بمرض نادر

محطات الوجع لم تفارق النجمة شريهان بعد هزيمة أثر الحادث دخلت فى تحد ومعركة جديدة عندما أصيبت عام 2002 بسرطان الغدد اللعابية أحد أشرس أنواع السرطان، هذا المرض النادر غيب شريهان مرة أخرى عن جمهورها لتخوض معركة شرسة بإجراء العديد من الجراحات ولتعاني شريهان من اختلال فى الوزن بسبب المرض وعلاجه، فتارة ينقص وزنها حتى يصل إلى 37 كيلو ثم يزداد ليصل إلى 117 كيلو، وتارة تتغير ملامحها حتى لا يكاد يعرفها أحد.

انتصار شريهان على المرض

لكن شريهان تحدت المرض وانتصرت عليه وعلى كل الألام و أنجبت ابنتها الثانية "تالية القرآن" خلال فترة مرضها، بدعوات الجمهور الذى اعتبرها ابنته وطفلته وحبيبته التى يدعو لها من قلوب محبة، ويتعلق بها رغم الغياب، وبعبادات وتقربات لله فى الخفاء ، فاستجمعت قواها وانتصرت فى معركتها مع الألم، لتستعد للعودة لجمهورها فى عمل استعراضى جديد من إنتاج العدل جروب.

شريهان والناس العزاز

حكت شريهان لأول مرة عن محنتها الأخيرة مع المرض فى البرنامج الإذاعى "الناس العزاز" لتؤكد أن الموسيقى هى عشقها وسر حياتها قائلة :" الموسيقى هى شفائى ودوائى وضحكي وبكائي" ، لفتت شريهان إلى أن أصعب لحظاتها عندما تغيرت ملامحها وكانت تنظر فى وجوه الناس وهى فى الحرم فلا يعرفها أحد، حتى اجتازت المحنة وبدأت تستعيد صحتها وملامحها مع بداية 2011.

علاقة شريهان بالفنانة إسعاد يونس

مرت الفنانة شريهان بأزمة نفسية شديدة في حياتها فلم تجد سوى صديقتها المقربة إليها إسعاد يونس وزوجها علاء الخواجة لتحكي لهما عن أزمتها، وبالفعل احتضنتها إسعاد يونس وزوجها، وكان منزلهما بمثابة وادي الراحة والسكينة لـ شريهان حتي تكررت اللقاءات بينها وبين الخواجة دون علم إسعاد يونس وحدث الزواج السري.

إنجاب شريهان لطفلتها لؤلؤة

وظلت تلك العلاقة سرية إلى أن أنجبت شريهان طفلتها الأولي "لؤلؤة" فقررا أن يعلنا زواجهما على الملأ، ولكن وصل الأمر إلى الزوجة الأولى إسعاد يونس  والتي اتهمت شريهان بأنها خاطفة رجال ولم تقدر صداقتها وأنها أدخلتها بيتها ولكنها خانت الأمانة.

شريهان الزوجة الثانية للخواجة

وخرجت يونس إلى الصحف لتؤكد أنها الزوجة الوحيدة للخواجة وأن شريهان ليست موجودة في حياته كزوجة في الوقت الذي خرجت فيه شريهان بتصريحات لتؤكد أنها الزوجة الثانية لعلاء الخواجة.

إحتواء إسعاد يونس للفنانة شريهان

بدأ الأمر يتبدل بعد إصابة شريهان بالسرطان حيث بدأت إسعاد يونس تدعو لها بالشفاء وترتبط بها أكثر واقتربت من أوجاعها وآلامها حيث أكدت شريهان في أكثر من مناسبة أن إسعاد أول من وقف بجانبها.

وخرجت إسعاد يونس عن صمتها في لقاء سابق لها وحكت كيف تحول الأمر إلى صداقة قوية بينها وبين ضرتها الفنانة شريهان فقالت: "إن العدل لم يتحقق إلا بالعلاقات الانسانية المثالية، وهذا ما قررته من أجل أولادي عمر ونورهان بالإضافة إلي أن شريهان ساعدتني علي ذلك لأني فوجئت بها قمة الطيبة والسذاجة مثلي تماما".

أهم أعمال شريهان

برعت الفنانة شريهان في بدايتها في المسرح في سك على بناتك ،وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي، وعملت  شريهان في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية منها"  أفلام الطوق وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك والاسورة المرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح" وغيرها العديد من الأفلام السينمائية.

وكان للفنانة شريهان العديد من الأدوار في الدراما التليفزيونية قدمت العديد منها " المعجزة، رحمة، دمي ودموعي وابتسامتي" وأما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها، حتى توقفت عن التمثيل بعد اصابتها بالمرض .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق