النواب في طريقهم إلى المجلس.. انتهاء التصويت في أول أيام إعادة المرحلة الثانية

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 09:28 م
النواب في طريقهم إلى المجلس.. انتهاء التصويت في أول أيام إعادة المرحلة الثانية

أغلقت صناديق الاقتراع في التاسعة مساء اليوم الإثنين، في أول أيام إعادة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، على أن يتم استكمال التصويت غدا في اليوم الثانى والأخير من هذه الجولة.
 
وأغلق رؤساء اللجان الفرعية عقب انتهاء التصويت صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة، وتحرير محضر الغلق وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.
 
وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية، إن الهيئة تابعت عن كثب كافة مجريات العملية الانتخابية من خلال غرفة العمليات المشكلة بالهيئة والتى تقوم بالرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالانتخابات.
 
وأكدت رئيس الوطنية للانتخابات، أن الهيئة لم ترصد أى شكاوى أو مخالفات من شأنها التأثير على سلامة العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن عمليات الاقتراع تمت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت مع التزام كافة أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات.
 
وقام رؤساء اللجان الفرعية عقب انتهاء عمليات التصويت بغلق صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.
 
وتجرى جولة الإعادة في ختام جولات انتخابات مجلس النواب على 100 مقعدا بين 200 مرشحين، في 13 محافظة، بعد حسم 41 مقعدا بالجولة الأولى.
المحافظات التي تجري فيها الإعادة هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء وشمال سيناء.
 
ويتابع الانتخابات 56 منظمة محلية و14 منظمة دولية وأجنبية و3 مجالس قومية و51 مؤسسة إعلامية محلية و153 منظمة إعلامية دولية.
 
المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، أجريت في 14 محافظة وتضم 143 مقعدا فرديا، حسم منهم 142 مقعدا بالجولة الأولى والإعادة لها بينما يتبقى مقعد واحد مخصص لدائرة ديرمواس بالمنيا مؤجل لوقت لاحق، بعد الطعون القضائية التي اخرت إجراء الانتخابات عليه في الجولة الاولى.
 
وفي المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، أجريت في 13 محافظة وتضم 141 مقعدا فرديا، حسم منهم 41 مقعدا بالجولة الأولى وتجرى حاليا الإعادة على 100 مقعد.
 
وحسمت القائمة الوطنية من أجل مصر جميع المقاعد المخصصة لنظام القائمة في المرحلتين الأولى والثانية بعدد 284 مقعدا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق