ردا على "الجزيرة".. "الأوقاف" تفند أكاذيب الإخوان على القناة القطرية خلال حكم "الإرهابية"

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 04:31 م
ردا على "الجزيرة".. "الأوقاف" تفند أكاذيب الإخوان على القناة القطرية خلال حكم "الإرهابية"
وزارة الأوقاف
كتبت منال القاضي

كشفت وزارة الأوقاف، عن إنجازات هيئة الوقف بالأرقام، ردًا على ما أذيع على فضائية «الجزيرة» القطرية، من خلال استضافة بعض القيادات الإخوانية الهاربة، وما رددوه من مغالطات وأكاذيب حول إدارتهم لشئون الوقف، وقت توليهم المسئولية قبل الهروب إلى خارج مصر.

وقالت الوزارة، في بيان، إن إجمالي إيرادات هيئة الأوقاف في العام الأسود لحكم الجماعة بلغ 503 ملايين جنيه، في حين بلغت إيراداتها في العام المالي 2019-2020 مليارا و540 مليون جنيه، أي بزيادة قدرها مليار و37 مليون جنيه.

وأضافت: «بلغ إجمالي إيرادات صناديق النذور في عام الإخوان الأسود 9 ملايين جنيه، في حين تجاوزت هذه الإيرادات 30 مليون جنيه في العام المالي 2018-2019»، مستطردة: «بلغت إيرادات اللجنة العليا للخدمات ومجالس الإدارات في العام الأسود لحكم الجماعة 10 ملايين جنيه في حين زادت في العام المالي 2018-2019 عن 50 مليون جنيه».

واستكملت: «بلغ إجمالي إيرادات المراكز الطبية في عام الإخوان الأسود نحو 218 ألفًا، في حين بلغت في العام المالي 2018-2019 نحو 10 ملايين جنيه».

وتابعت: «ذكر ضيوف البرنامج أن من وجوه الفساد في الأوقاف تعيين العمالة بغير طريق الإعلان، ونؤكد أن ضم العمالة للوزارة بدون تعيين كان هو النظام المعمول به في العام الأسود للإخوان ولم يحركوا ساكنًا تجاهه، بل عينوا في هذا العام الأهل والعشير، وهو ما ألغاه وزير الأوقاف الحالي في عام 2014م بالقرار الوزاري رقم (152) لسنة 2014م بقصر التعيين في جميع مفاصل الوزارة على طريق الإعلان، ولم يعد هناك أي تعيين بغير الإعلان الرسمي».

وكانت قناة «الجزيرة» القطرية، أعدت تقريرًا تزيف به العديد من المعلومات، مستضيفة بعض القيادات الإخوانية الهاربة، في محاولة لإيهام متابعيها بوجود فساد في إدارة شئون الوقف.

وحاولت التواصل مع الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إلا أنه رفض التحدث مع القناة، مؤكدا أنه لا حديث مع تلك القناة المعادية لمصر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق