السيدات يتصدرن المشهد.. إقبال كثيف على لجان انتخابات جولة الإعادة بالشرقية والغربية والقليوبية

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 06:48 م
السيدات يتصدرن المشهد.. إقبال كثيف على لجان انتخابات جولة الإعادة بالشرقية والغربية والقليوبية

شهدت لجان محافظات الشرقية والغربية والقليوبية، إقبالاً كثيفًا من الناخبين بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأوا فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم الثلاثاء.

كما شهدت اللجان بالشرقية، قيام المواطنين باصطحاب أطفالهم إلى اللجان الانتخابية خلال الإدلاء بأصواتهم، كما شهدت اللجان وجود الكمامات والكحول واتباع كل الإجراءات الوقائية والاحترازية، من حيث قياس درجة الحرارة للناخبين قبل الدخول للتصويت، واستبعاد من يشتبه فى ارتفاع درجة حرارته.

وتوافد العديد من السيدات بالقرى بمحافظة الشرقية، على اللجان الانتخابية فى ثاني أيام جولة الإعادة، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة من حيث قياس درجة الحرارة، والتأكد من ارتداء الكمامة.

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (1)

وفى لافتة إنسانية، خرج المستشار رئيس اللجنة الفرعية بمدرسة الناصرية للتعليم الأساسي للوحدة المحلية بالناصرية بنطاق مركز ومدينة الحسينية، لسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بصوتها.

كما خرج المستشار محمد ثروت، رئيس اللجنة الفرعية بمدرسة إبراهيم أمين الثانوية بقرية الحجازية، بنطاق مركز ومدينة الحسينية لناخب مسن يدعى الحاج "أحمد الأمين" وهو شقيق المتبرع بإنشاء المدرسة، أثناء حرصه على المشاركة فى انتخابات النواب 2020، وعندما شاهد الناخب، خرج القاضى له من اللجنة، بكى وتأثر من احترامه الشديد، فقام القاضى بتقبيل يده بعد علمه بجهوده الخيرية داخل المدرسة.

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (2)

وأفادت مديرية الصحة بالشرقية، بالتعامل مع 5 حالات من الناخبين أصيبوا داخل اللجان فى اليوم الأول لجولة الإعادة، وتم التعامل معهم وهم كل من "محمد ع" 48 سنة أصيب بأزمة صدرية داخل لجنة ميدان الزراعة بالزقازيق و"ياسمين ع ش" 52 سنة أصيبت بهبوط عام داخل لجنة الثانوية بنات بمدينة بلبيس، و"صالح س ص" 60 سنة و" نجلاء ر ع" 36 سنة و"ندا ح ص" 18 سنة أصيبوا بحالات إغماء داخل اللجان، وتم التعامل معهم وإسعافهم

فيما قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن المشاركة فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب واجب وطنى على جميع المواطنين والشباب والمرأة الشرقاوية ممن لهم حق التصويت للتعبير عن رأيهم أمام لجان الاقتراع بكل حرية وشفافية

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (3)

وأشار إلى أن ممارسة كل مواطن شرقاوى حقه الانتخابي هو إدراك واعٍ لقيمة صوته فى اختيار المرشح المناسب والذى سيكون قادرًا على مساندة جهود المحافظة فى تحقيق المطالب الجماهيرية ودعم المشروعات الجارية لتكون الشرقية فى مقدمة المحافظات التى تتمتع بالتنمية الشاملة والمنشودة.

ودعا المحافظ المواطنين للنزول إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستورى، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذى بالمحافظة يقف على الحياد التام بين كل المرشحين للخروج بالعملية الانتخابية بشكل مشرف، مؤكدًا أن نجاحها يزيد من هيبتها الخارجية ويعزز الوضع الداخلى للوطن ولاستكمال مسيرة التنمية والبناء لوطننا الغالى مصر.

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (4)

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم تهيئة المناخ الملائم للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بسهوله ويسر موجهاً جموع المواطنين بالمشاركة الإيجابية والذهاب إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن أصواتهم والمشاركة فى العرس الديمقراطى للنهوض بوطننا الغالى واختيار من يمثلونهم فى مجلس النواب، مؤكدًا أن جميع الجهات التنفيذية تبذل أقصى الجهود لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين وخاصة كبار السن وذوى الهمم لتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالانتخابات وتيسير عملية اقتراع الناخبين.

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (5)

وناشد المحافظ المواطنين بضرورة الالتزام بكل قرارات مجلس الوزراء وتوصيات وزارة الصحة بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، مؤكداً على المتابعة المستمرة على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والتى تتواصل بشكل دائم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة للتعامل الفورى مع أية أحداث طارئة حرصصا على سير العملية الانتخابية فى سهولة ويسر دون أية معوقات.

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (6)

فيما قالت الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية، إن غرفة عمليات المجلس لم تتلق أي شكاوى من السيدات بشأن وجود معوقات أثناء المشاركة بأصواتهن فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020.

وتابعت: أن الغرفة يشارك فيها أعضاء الفرع ويتم التواصل بصفة مستمرة مع الرائد الريفيات بالقرى والمتطوعات للتأكد من عدم وجود أي معوقات، موضحة أن السيدات بالقرى والنجوع حرصن على التواجد فى الصفوف الأولى منذ الصباح الباكر.

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (7)

فيما فتحت اللجان الانتخابية بمراكز ومدن محافظة الغربية، أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، وذلك لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وشهدت اللجان الانتخابية انتشار أمنيا مكثفا بمحيط اللجان وعمل كردون أمني حول محيط اللجنة، وانتشرت الشرطة النسائية للتفتيش حقائب السيدات.

كما شهدت اللجان، إقبالا من المواطنين، للإدلاء بأصواتهم داخل صناديق الاقتراع فى ثانى أيام جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، وذلك على مستوى كافة اللجان بدوائر المحافظة وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حيث جرى منع دخول الناخبين دون ارتداء الكمامات الطبية

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (8)

كما تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، من غرفة العمليات الرئيسية فتح اللجان لليوم الثاني، وذلك خلال ترأسها لغرفة العمليات الرئيسية المُنعقدة بديوان عام المحافظة، بحضور إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبى المحافظ، واللواء هشام خشبة سكرتير عام المحافظة، والمهندس على أبو عقيل السكرتير العام المساعد، والعقيد وائل فرج المستشار العسكرى للمحافظة.

وأكد المحافظ، أنه مع نهاية اليوم الأول من جولة الإعادة وبعد غلق لجان الإقتراع، لم يتم رصد أية شكوى أو مشكلة واجهت المواطنين أثناء عملية الإدلاء بأصواتهم.

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (9)

ونوه المحافظ، إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية 607 ألف و729 ناخبا وناخبة سيدلون بأصواتهم في 94 مقرا انتخابيا، يضم 198 لجنة فرعية  بمدن ومركز قليوب والقناطر الخيرية.

وناشد "الهجان"، المواطنين الذين لم يدلون بأصواتهم امس، النزول اليوم إلى لجان الاقتراع للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري نظرًا لما سيمثله مجلس الشيوخ من أهمية بالغة فى إثراء الحياة السياسية بمصر واستكمال مسيرة الإصلاح التى تنتهجها الدولة فى الفترة الحالية.

إقبال كبير على التصويت بلجان الانتخابات (10)

يُذكر أن إعادة المرحلة الثانية هى رابع جولات انتخابات مجلس النواب 2020 وآخرها، ويتنافس فيها 202 مرشح على 101 مقعد فى 13 محافظة، هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز 467 مرشحا خلال الجولات الثلاثة الماضية، من إجمالى 568 مقعدا مخصصة للانتخاب بالاقتراع السرى المباشر بنظامى الفردى والقوائم، بينما يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس.

وبدأت عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى التاسعة صباح الاثنين، وتمتد حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا