أجهزة ومعدات وكوادر بشرية.. أسوان تساير التطور التكنولوجى بالتقنيات الحديثة

الخميس، 10 ديسمبر 2020 04:25 م
أجهزة ومعدات وكوادر بشرية.. أسوان تساير التطور التكنولوجى بالتقنيات الحديثة

تتجه الدولة نحو التحول الرقمى وترقية الأداء لضمان توفير البيانات الدقيقة والمستمرة والتعاون المستمر بين مؤسسات الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ عملية التطوير المؤسسى والتحول الرقمي، وتبذل محافظة أسوان جهودا كبيرة لمسايرة التطور التكنولوجى باستخدام التقنيات الحديثة ضمن منظومة التحول الرقمى والتحول الرقمى لديوان عام المحافظة والمديريات التابعة والتطوير المؤسسى لمحافظة أسوان فى إطار استراتيجية مصر الرقمية، وجهود وزارة الإتصالات لتهيئة المحافظة والمديريات التابعة لأعمال التحول الرقمي، وضمان استيعاب المنظومة الرقمية، وآليات ضمان إستدامة تلك الأعمال، وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية "مصر الرقمية".

وتأتى تلك الجهود تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتسهيل الإجراءات والمعاملات الحكومية للمواطنين، بالسرعة والجودة ومستوى الكفاءة المناسبة، مع التصدى لكل أوجه الإنحرافات أو الفساد فى منظومة العمل الحكومى بالمحافظة، وتعزيز الثقافة الرقمية ودعم الشمول الرقمى لمواطنى المحافظة بما يساهم فى الوصول إلى مجتمع رقمى تفاعلي.

ومن جهته أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أن المحافظة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ مشروع التحول الرقمى وخروجه إلى النور بصورة متكاملة تحقق نقلة نوعية فى جميع التعاملات الإدارية والمالية والفنية، وأيضاً الخدمات الجماهيرية وذلك من خلال تخصيص مبنى لهذا المشروع الحيوى بديوان عام محافظة أسوان لميكنة العمل داخل جميع الدواوين والوحدات المحلية والمديريات الخدمية بمحافظة أسوان.

وأشار اللواء محافظ أسوان، إلى أنه سيتم دعم هذا الصرح الخدمى بكافة التجهيزات والأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى الكوادر البشرية المدربة، وذلك فى إطار تحقيق رؤية الدولة 2030 فيما يخص التنمية المستدامة والتحول الرقمى وتوفير آفاق جديدة للخدمات الجماهيرية وهو الذى يتواكب مع جهود الحكومة أيضاً لمكافحة الفساد الإدارى من خلال منظومة الشباك الواحد التى تستهدف الفصل بين مقدمى ومتلقى الخدمة.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن النجاح هو الحد من الفساد ومنعه وليس تصيد الأخطاء وهو ما تقوم بتنفيذه حالياً بشكل عملى هيئة الرقابة الإدارية، مشيرا إلى أن هذا ما تسعى الدولة لتطبيقه من خلال منظومة الشباك الواحد للخدمات الحكومية، وتفعيل مشروع التحول الرقمى لكافة الخدمات، حيث أننا فى أسوان نقدم نحو 82 خدمة متنوعة عبر مراكز التطوير التكنولوجى بمختلف الوحدات المحلية.

وأعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته للأجهزة المختصة فى إطار الجهود المكثفة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين  بإتاحة الخدمات الجماهيرية المختلفة إلكترونياً وعبر شبكات الأنترنت على بوابة خدمات المحليات، وهو الذى يتواكب مع تفعيل منظومة التحول الرقمى التى حققت فيها المحافظة خطوات جيدة.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن ذلك يتم بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة من المحليات فى كافة المجالات، والوصول إلى الجودة المطلوبة الهادفة لتحقيق حالة الرضا للمواطن الأسوانى وتمكينه من التقدم بطلب الخدمة من خلال البوابة دون التوجه إلى المراكز التكنولوجية.

وفى نفس السياق أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، بأنه يتم التقدم بطلب الخدمة على اللينك (   Lgs.gov.eg )، بجانب إتاحة الفرصة لسداد قيمة رسوم الخدمات المقررة عبر نفس البوابة دون الحاجة للتواجد فعلياً داخل المراكز التكنولوجية.

ولفتت نائب محافظ أسوان، إلى أنه من أبرز الخدمات التى يمكن التقدم فيها عبر البوابة ضمن المرحلة الأولى هى خدمة التصالح فى مخالفات البناء، وخدمات المصاعد، والإشغالات والإعلانات والسداد والمحلات وخدمات أخرى، وذلك بإجمالى 42 خدمة مفعلة تم إتاحتها بشكل متميز.

الفصل بين مقدم ومتلقى الخدمة
الفصل بين مقدم ومتلقى الخدمة

 

المراكز التكنولوجية (1)
المراكز التكنولوجية 

 

المراكز التكنولوجية (5)
المراكز التكنولوجية

 

جهود المحافظة لتحقيق التحول الرقمى
جهود المحافظة لتحقيق التحول الرقمى

 

 
منظومة التحول الرقمى
منظومة التحول الرقمى
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق