الأرصاد الجوية: نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والسواحل

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:02 م
الأرصاد الجوية: نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والسواحل
هيئة الارصاد الجوية
أمل عبد المنعم

يشهد اليوم، الثلاثاء، انخفاض آخر فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، و طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، وطقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية.


هيئة الارصاد الجوية

و تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، و مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

 مناطق سقوط الأمطار

و البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق، ووضح محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد هذه المناطق وهي"  مطروح والسلوم والإسكندرية ورشيد وبلطيم" وأمطار متوسطة على مناطق من "دمياط وبورسعيد" وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من  "كفر الشيخ والبحيرة والإسماعيلية والسويس والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية".

 كما أكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن هناك نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد .

الارصاد الجوية وحالة الطقس

والطقس يكون بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد، كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية.

هيئة الارصاد الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة لليوم الثلاثاء

القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة.

الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة.

مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة.

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.

قنا العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة.

أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة.

هيئة الارصاد الجوية والمنخفض الجوي

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، إن المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد حاليًا على سطح البحر المتوسط، يتجه تدريجيًا شرقًا، حيث يرافقه سحب ممطرة تكون أغلبها على البحر المتوسط، وأضافت الارصاد الجوية أنه من المنتظر أن تصل تلك الإمطار إلى الدلتا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وهيئة  الأرصاد الجوية أرجعت في بيان لها، أن ذلك يأتي بسبب مرافقة التيار النفاث في طبقات الجو العليا، مؤكدة  أنه خلال الساعات القادمة تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الغربية بداية من السلوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا