حصاد الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري... الأهلي يخطف ثلاثية والزمالك ينتقم من الذئاب وبيراميدز يتلقى درسا قاسيا

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:53 م
حصاد الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري... الأهلي يخطف ثلاثية والزمالك ينتقم من الذئاب وبيراميدز يتلقى درسا قاسيا
الاهلى والزمالك

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى لمسابقة الدورى الممتاز بنهاية مباراة سموحة وغزل المحلة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، بعدما أقيمت مبارياتها على مدار أربعة أيام، النتائج الإيجابية للصاعدين كانت أبرز ظواهر هذه الجولة حيث تفوق سيراميكا على الإنتاج الحربي في ختام اليوم الأول (2 – 0) مساء الجمعة، وفرض البنك الأهلي التعادل على وادي دجلة (1 – 1) في افتتاح مباريات اليوم الثاني عصر السبت.

كانت منافسات هذا الموسم قد انطلقت عصر الجمعة بفوز أسوان على مضيفه إنبي (1 – 0) بعدها تعادل طلائع الجيش مع الجونة (1 – 1) وفي اليوم الثاني حقق الاتحاد السكندري مفاجأة من العيار الثقيل عندما قلب تأخره أمام بيراميدز بهدف لفوز (2 – 1) على ملعب الدفاع الجوي وفي نفس اليوم حقق الزمالك فوزاً ثميناً على المقاولون العرب (2 – 0) على ملعب الكلية الحربية.

أما مباريات اليوم الثالث التي أقيمت مساء الأحد فقد شهدت التعادل السلبي الوحيد في هذه الجولة بين المصرى والإسماعيلى على ملعب الجيش ببرج العرب في المواجهة الأولى ثم حقق الأهلي (حامل اللقب) فوز هام على مصر للمقاصة (3 – 1) على ملعب السلام.

ونستعرض في التقرير التالى حصاد الجولة الأولى من مسابقة الدورى الممتاز..

 

أولا.. نتائج الجولة

أسوان 1-0 انبى

طلائع الجيش 1-1 الجونة

 

سيراميكا 2-0 الإنتاج الحربى

 

البنك الاهلى 1-1 وادى دجلة

 

 

الاتحاد السكندرى 2-1 بيراميدز

الزمالك 2-0 المقاولون العرب

المصرى 0-0 الاسماعيلى

 

الاهلى 3-1 مصر المقاصة

غزل المحلة 1-1 سموحة

 

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ شهدت الجولة الأولى لمسابقة الدورى تسجيل 18 هدفاً، فيما انتهت أربعة مباريات بالتعادل بواقع 3 تعادل إيجابى بين البنك الاهلى ووادى دجلة والطلائع والجونة وغزل المحلة وسموحة وتعادل سلبى وحيد بين المصرى والاسماعيلى.
 

2_شهدت هذه الجولة احتساب أربع ركلات جزاء سددت ثلاثة بنجاح عن طريق أحمد سمير وشريف دابو وعلى معلول فيما أهدرت ركلة عن طريق عبد الله السعيد.

3_شهدت هذه الجولة 22 كارت أصفر فيما ظهر الكارت الأحمر مرة واحدة من نصيب رمضان صبحى لاعب بيراميدز.

 ثالثاً.. أحداث الجولة

1_افتتح الاهلى حامل لقب الدوري في المواسم الخمسة السابقة حملة الدفاع عن لقبه بانتصار كبير على مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

2_ سجل الزمالك ركلة بداية موفقة عن طريق الفوز بثنائية على المقاولون العرب ليعلن سخونة الصراع على الفوز باللقب منذ البداية، كما نجح في الثأر من ذئاب الجبل الذى تفوق عليه في المواجهة الأخيرة بينهم الموسم الماضى بهدفين مقابل هدف.

3_ واصل عبد الله السعيد نجم فريق بيراميدز كتابة فصول جديدة من كتاب تاريخ الدوري المصري، بعدما افتتح أهداف فريقه في الموسم الجديد للدوري ، ووصل عبد الله السعيد لهدفه الشخصي رقم 109 في الدوري المصري، ليعادل رقم محمود الخطيب أسطورة الأهلي، كخامس أفضل هداف في تاريخ المسابقة ، السعيد سجل 23 هدفا بقميص بيراميدز و50 هدفا بقميص الأهلي و36 هدفا بقميص الإسماعيلي، ليتساوى مع بيبو صاحب الـ 109 هدفا بقميص الأهلي، ويصبح خامس أفضل هداف في تاريخ الدوري المصري.

4_ عادل محمد عبد المنصف الحارس المخضرم لنادي وادي دجلة، رقم فرانشيسكو توتي أسطورة روما الإيطالي ، مشاركة صاحب الـ43 عاما أمام البنك الأهلي، تعني مشاركته للموسم الـ25 على التوالي في بطولة الدوري المصري الممتاز ، ويعد عبد المنصف أكثر لاعب شارك في عدد من المواسم المتتالية في الدوري المصري بـ 25 موسم، ومتفوقا على حسام حسن أسطورة الكرة المصرية، والذي شارك في 22 موسم في الدوري المصري -ليسوا متتاليين-.

5_ حقق سيراميكا فوزه الأول تاريخيا في الدوري المصري الممتاز على حساب الإنتاج الحربي ، وضع شريف دابو اسمه في صفحة جديدة من صفحات تاريخ الدوري المصري الممتاز، بعدما سجل أول هدف لـ سيراميكا في الدوري.

6_ تمكن اللاعب الزامبي والتر بواليا مهاجم فريق الجونة من تسجيل أسرع هدف في مسابقة الدوري هذا الموسم، في مرمى طلائع الجيش ، واحتاج "والتر بواليا إلى 18 ثانية فقط لتسجيل هدفه الأول في الموسم الجديد ، ليكون تاسع لاعب أجنبي يسجل مع الدقيقة الأولى في الدوري.

7_سجل عاصم صلاح أول أهداف البنك الاهلى في تاريخ مسابقة الدوري بعدما سجل هدفاً قاتلا في شباك وادى دجلة باللحظات القاتلة من عمر المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابى 1-1 .

8_سجل غزل المحلة ظهوره الأول في الدوري الممتاز بعد مرور 1620 يوماً أمام منافسه سموحة ، وكان آخر ظهور لغزل المحلة في بطولة الدورى موسم 2015 / 2016 ، أمام فريق المصرى البورسعيدى، بالجولة الرابعة والثلاثين، والذى أقيم بإستاد الإسماعيلية، وأقيمت المباراة يوم  8/7/2016،  أي منذ 4 سنوات، و5 أشهر، و 6  أيام، والتي شهدت تسجيل أربعة أهداف، اثنان للمصرى ومثلهما للمحلة بعدما انتهى اللقاء بالتعادل 2/2 بين الفريقين.

9_شهدت الجولة الأولى تسجيل ثلاثة أهداف فقط للأجانب للثلاثى الزامبى والتر بواليا والتونسى على معلول والمغربى عبد الكبير الوادى.

10_ظهرت الأهداف القاتلة في هذه الجولة وكانت بدايتها من عاصم صلاح الذى سجل هدف التعادل للبنك الاهلى في شباك دجلة بالدقيقة 95 ، فيما سجل خالد الغندور هدف فوز الاتحاد على بيراميدز في الدقيقة 96 ، وسجل اسلام فؤاد هدف التعادل لغزل المحلة في شباك سموحة بالدقيقة 82 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق