انتبه.. لقاح كورونا لا يحمي في هذه الحالة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 10:00 م
انتبه.. لقاح كورونا لا يحمي في هذه الحالة

مع تسارع الدول للحصول على أحد اللقاحات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الإعلان عن فاعلية عدد منها، كشفت دراسة أميركية ضرورة حصول الأشخاص على جرعة ثانية من لقاحات كورونا، فى غضون أسابيع قليلة للحصول على الحماية الكاملة ضد الفيروس المستجد.

ووفقا لتقرير موقع " CNBS" الأميركي، أكد أطباء الرعاية الأولية بجامعة ميشيجان، أن هناك العديد من العوامل والسلوكيات التي تمنع العديد من الأشخاص ذوي النوايا الحسنة من إكمال عملية التطعيم المكونة من خطوتين ، مثل تلك الموصى بها للقاحات كورونا، فنحن بحاجة إلى توفير كل ما هو ضروري لدعم أولئك الذين يتلقون الجرعة الأولى للتأكد من إكمالهم للجرعة الثانية".

تم إثبات هذا النقص في استكمال اللقاحات الأخرى ذات الجرعتين ، مثل تلك التي تمنع الحالات الأقل عدوى والأقل فتكًا ، مثل القوباء المنطقية ، وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ، والتهاب الكبد B.

ولكن اللقاحات التي تتطلب أكثر من جرعة واحدة تخلق تحديات سلوكية وبيئية إضافية، بما في ذلك تقارير الآثار الجانبية، والادعاءات الكاذبة المتعلقة بسلامة اللقاح، والحواجز اللوجستية، وتسييس البرنامج، مما قد يمنع الأشخاص من الحصول على التطعيم أو العودة للمرة الثانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق