عودة الدوري.. منافسة شرسة بين الـ18 فريقا والتحكيم يتصدر المشهد

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 12:00 م
عودة الدوري.. منافسة شرسة بين الـ18 فريقا والتحكيم يتصدر المشهد

من جديد عادت عجلة الدورى المصرى إلى الدوران فى نسختها الـ62، حيث المتعة والإثارة الكروية فى منافسة شرسة، بعدما تساوت جميع الحظوظ بين الـ18 فريقا، وشهدت الجولة الأولى والتى أسدل عليها الستار بمباراة سموحة وغزل المحلة، العديد من اللقطات الطريفة والجمالية والمثيرة، حيث تصدر التحكيم المشهد كعادته سواء بالقرارات السليمة أو التى تحتاج إلى مراجعة.
 
ويعتبر هذا الموسم هو الموسم الثانى الذى تطبق فيه تقنية الفار فى المباريات، وذلك بعد موسم استثنائى، حيث اعتقد الجميع أن الأمر سيكون أكثر سهولة عن السابق بعد اعتياد الحكام على الأمر واكتساب الخبرات، إلا أنه على ما يبدو مازال الأمر يحتاج إلى مزيد من التدريب والخبرات.
 
 
الفار يتسبب فى توقف مباراة سموحة والمحلة 6 دقائق
 
شهدت مباراة سموحة مع غزل المحلة، فى استاد الإسكندرية فى ختام الجولة الافتتاحية من عمر الدورى المصرى الممتاز، توقف المباراة أكثر من 6 دقائق للاستعانة بتقنية الفيديو وتحديد إن كان الهدف الذى سجله عبد الكبير الوادى لصالح الفريق السكندرى هدفا أم جاء من وضعية التسلل، قبل أن يعود الحكم ليحتسب الهدف بعد التأكد من صحته خلال المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.
 
 
راية حكم مباراة الأهلى والمقاصة تثير الجدل
 
أثار حكم الراية فى مباراة الأهلى والمقاصة، والتى انتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، الكثير من الجدل، بعدما احتسب التسلل على الفريق الأحمر ليحرمه من هدفين، من بينهما هدف لمحمد شريف العائد إلى الفريق الأحمر، والذى أكد أغلب خبراء التحكيم صحة هدفه فى المقاصة.
 
المقاصة
 
رمضان صبحى "مالحقش يفرح"
 
بعد 163 يوما من الغياب، لم يكد رمضان صبحى صانع فريق بيراميدز يفرح بالعودة إلى الملاعب، حتى استقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة مازن مرزوق على إيقاف اللاعب مباراة واحدة بعد حصوله على البطاقة الحمراء فى مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندرى فى الأسبوع الأول بالدورى، خاصة أن تقرير الحكم محمد الصباحى لم يتضمن أى إدانة للاعب تستوجب إيقافه أكثر من مباراة أو إحالته للجنة الانضباط.
 
وحصل رمضان صبحى على البطاقة الصفراء أثناء المباراة، قبل أن يحصل على الحمراء بعد انتهاء اللقاء بداعٍ اعتراضه على قرارات الحكم الذى لم يحتسب له ركلة جزاء أمام الاتحاد ليخسر بيراميدز 2/1، جيث توجه صبحى للحكم عقب صافرة النهاية قائلاً "هى هتبقى بالألوان.. لو فى مكان تانى كانت اتحسبت".
 
رمضان
 
 
عمار يتقمص دور مارادونا
 
لا شك أن الهدف الذى سجله عمار حمدى لاعب الأهلى المعار إلى الاتحاد السكندرى، فى شباك شريف إكرامى حارس مرمى بيراميدز كان حديث الساعة بين الجماهير، بعدما نجح صاحب الـ21 عاماً فى مراوغة 3 لاعبين من بيراميدز ليسدد الكرة بقوة فى الزاوية البعيدة لإكرامى.
 
ومن اللقطات الطريفة أيضاً أنه قبل نهاية ذلك اللقاء المثير نجح الاتحاد فى إدارك هدف الفوز بالوقت القاتل إلا أن الهدف الثانى جاء رأسية قوية حتى أن الكرة مرت عبر شباك شريف إكرامى إلى الخارج بعد قطعها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق