الزواج عند السلفيين: محمد حسين يعقوب يتزوج كل 6 شهور.. والحوينى زوجته تختار له

الخميس، 17 ديسمبر 2020 12:00 م
الزواج عند السلفيين: محمد حسين يعقوب يتزوج كل 6 شهور.. والحوينى زوجته تختار له

شاع عند السلفيين مبدأ "تعدد الزوجات" حتى أصبحت في مرتبة الفريضة، وطالبوا بضرورة تغيير النظرة الاجتماعية الخاطئة عن تعدد الزوجات، فالتعدد سنة نبوية، وفيه فوائد كثيرة على الأفراد والمجتمعات، وأصبحوا يتباهوا بقيام زوجات بعض رجال التيار السلفي بأنفسهن باختيار الزوجات الأخريات لأزواجهن كما قامت زوجة الشيخ الحويني.
 
وانتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي اخبار عن زيجة جديدة للشيخ محمد حسين يعقوب، وأكد البعض أن الشيخ متزوج 22 مرة، مستندين في ذلك على تصريحات للداعية السلفى محمود عبد الرازق الرضوانى.
 
 ويعيش محمد حسين يعقوب  في فيلا مكونة من اربع طوابق مداومًا على إبقاء الثلاث زوجات الأولى في الثلاث طوابق، أما الزوجة الرابعة فهي متغيرة، وفي الأغلب لم تتجاوز الـ 18 عامًا، هذه التصريحات جاءت على لسان الشيخ محمد عبد الرازق الرضواني، الداعية السلفي، مؤكدا أن محمد حسين يعقوب عدد الزيجات الخاصة به منذ حوالى 30 عاما بلغ 22 زيجة، تزوجهن في سن صغير.
 
وأضاف رضوان أن يعقوب يداوم، على إبقاء ثلاثة زوجات أساسيا فيما تبقي الرابعة كـ"استبن" يجري تطليقها كلما رغب في الإتيان بزوجة جديدة، تكون في الأغلب بكرا لا تتجاوز الـ 18 ربيعا.
 
وأكد الرضواني أن يعقوب ومن على شاكلته يتحايلون على شرع الله بتثبيت 3 زوجات ثم يغيرون الرابعة التى لا تستمر على ذمتهم أكثر من شهر أو شهرين أو 6 أشهر على الأكثر ثم يطلقونها ويتزوجون غيرها، مشبها زواج الشيوخ بـ"زواج المتعة" عند الشيعة.
 
أبو إسحاق الحوينى 
 
الشيخ أبو إسحاق الحوينى كشف فى فيديو له حكايته مع الزوجة الثانية، مشيرا إلى أن التي اختارت له الزوجة الثانية زوجته الأولى، موضحا أن زواجه الثانى كان من أجل التأكيد على فكرة التعدد الذى يحل مشكلات كثيرة جدا حسب قوله.
 
وأوضح "الحوينى" أنه تزوج بزوجة ثانية ليكون قدوة للآخرين وأن يفتح الباب لهذا الأمر.
 
 
تعدد الزوجات عند السلفيين
 
ويري لبقيادي السلفي أحمد هلال القيادي بالدعوة السلفية، إن تعدد الزوجات السبيل الوحيد للخروج من الفوضى الأخلاقية والقضاء على العنوسة وجلب الخير.
 
وأضاف أن تعدد الزوجات يحد من انتشار الطلاق ويخرج الأزواج من حالة الملل والرتابة الأسرية، مضيفا : من الغباء أن ترى التعدد الذي كان عليه بعض الأنبياء غباء، فعقلك أولى بالتهمة من اتهام شريعة الحق التي كان عليها سادة الخلق.
 
وتابع: إن كان في الزواج الأول استقرار، فالثاني أكثر استقرارا ونماءً، وكلما زادت من الخير أربعا زاد معه، بضابط العدل مع الزوجات والقدرة على القيام بحقوقهن عليك.
 
محمد حسين يعقوب وتعدد الزوجات
 
 
أحمد الطيب تعدد الزوجات "ظلم للمرأة"
 
يري الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن تعدد الزوجات هي "ظلم للمرأة" وأنها ليست أصلا في الدين الإسلامي، وقد لقى هذا الموقف لقي ترحيبا من المجلس القومى للمرأة فى مصر، وأثار تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعى كان بعضها معارضا بشدة.
 
وأكد شيخ الأزهر أحمد الطيب أن تعدد الزوجات "ظلم للمرأة" وليس "الأصل" في الإسلام وأنه مشروط ومقيد.
 
 
 

في فيلا مكونة من أربعة طوابق في السادس من أكتوبر

 

تعليقات (1)
مصر
بواسطة: الشيخ محمد العارف بالله
بتاريخ: الجمعة، 18 ديسمبر 2020 12:49 م

أزواج التعدد شي مقبول لرفع حجات كثيره عند النساء

اضف تعليق


الأكثر تعليقا