الأبيض يتفوق في تاريخ المواجهات.. من يفوز في قمة الزمالك وبيراميدز؟

الخميس، 17 ديسمبر 2020 04:00 م
الأبيض يتفوق في تاريخ المواجهات.. من يفوز في قمة الزمالك وبيراميدز؟

يلتقي الزمالك وبيراميدز فى الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري الممتاز، في قمة كروية جديدة علي استاد 30 يونيو بالدفاع الجوى، فى السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، فى لقاء يصعب التكهن بنتيجته نظرا لقوة الفريقين ورغبتهما فى تحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط.
 
ويحاول الزمالك مواصلة الانتصارات للتأكيد على الاستمرار فى المنافسة على بطولة الدورى، فى الوقت الذى يسعى فيه بيراميدز لتحقيق أول ثلاث نقاط فى بنك الدورى بعد الهزيمة المفاجئة بالجولة الأولى أمام الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف.
 
تاريخ المواجهات
 
الزمالك يتفوق على بيراميدز في تاريخ مواجهات الفريقين، بعد أن فاز الفارس الأبيض في ثلاث لقاءات سابقة وتعادل مباراة وخسر مثلها، ومن ثم يأمل بيراميدز في كسر تفوق الفريق الأبيض بالمواجهات الأخيرة، في حين يأمل أبناء ميت عقبة في استمرار تفوقهم على بيراميدز.
 
الزمالك بالقوة الضاربة
 
يستعيد الزمالك فى لقاء الليلة كلا من يوسف أوباما بعد تعافيه من كورونا، وكذلك تواجد المغربى محمد أوناجم الغائب عن تشكيلة الزمالك منذ فترة طويلة، بينما تم استبعاد التونسى حمزة المثلوثى الوافد الجديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضي .
 
ويفضل باتشيكو، المدير الفنى للزمالك، عدم إجراء أى تغيير على التشكيلة الأساسية التي خاض بها لقاء المقاولون العرب الجولة الماضية، بعدما حقق الفريق الفوز بارتياحية شديدة، ومن المتوقع أن يبدأ المارد الأبيض المباراة بتشكيل مكون من: "محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، أمامه الرباعى من اليمين للشمال حازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش وأحمد فتوح، وفى الوسط فرجانى ساسى وطارق حامد وأحمد سيد زيزو وشيكابالا وحميد أحداد وفى الهجوم مصطفى محمد".
 
حدد البرتغالى باتشيكو تعليمات خاصة لظهيرى الجنب فى الفريق الأبيض أحمد فتوح وحازم إمام، وطالبهما بتكثيف العرضيات داخل منطقة الجزاء، خاصة فتوح من أجل مد مصطفى محمد بالعديد من الكرات أمام مرمى المنافس، لأن الأخير يتمتع بالضربات الرأسية وخطف الكرات وهو ما يسهل من مهمة الفريق الأبيض.
 
وضع باتشيكو مهاجم جديدة للتونسى فرجانى ساسى وطارق حامد ثنائى وسط الفريق في منطقة المناورات أمام بيراميدز، مشددا عليهم بضرورة الالتزام بالجانب الدفاعى أمام بيراميدز، خاصة أن المنافس يمتلك الكثير من الحلول الفنية، وحذر المدير الفني البرتغالى فرجانى ساسى من التقدم ونسيان واجباته الدفاعية، مؤكدا له أن تلك المباراة تحتاج للتركيز الشديد حتى اللحظات الأخيرة
 
بيراميدز يراهن على العائدين أمام الزمالك
 
ويراهن بيراميدز فى لقاء اليوم أمام الزمالك على اللاعبين العائدين، على رأسهم أحمد فتحي وعلى جبر بعد شفائهما من فيروس كورونا، وعمر جابر العائد من الإصابة، ومن المقرر أن يجرى الأرجنتينى رودولفو أروابارينا المدير الفني للفريق السماوى عدداً من التغييرات التكتيكية في لقاء اليوم على أمل تصحيح المسار سريعا والعودة من جديد للمنافسة بعد الهزيمة في اللقاء الأول امام الاتحاد حيث من المتوقع الدفع بالمهدى سليمان في حراسة المرمى بدلا من شريف إكرامى الذى غاب عنه التوفيق في اللقاء الأول ، وأحمد فتحى بدلا من أحمد توفيق في الجبهة اليمنى ، وعودة أحمد أيمن منصور وعلى جبر في الخط الخلفى بدلا من عبد الله بكري - أحمد سامي، في الوقت الذى استقر فيه المدير الفني على استمرار الفلسطيني محمود وادى في قيادة هجوم الفريق .
 
وتمثل منطقة الوسط صداعا فى رأس أرواباريتا أمام الزمالك، نظرا لغياب رمضان صبحى للإيقاف بعد طرده فى اللقاء الماضى، ويحاول المدير الفني إيجاد حل لسد الثغرة فى المنطقة اليسرى، ومن المتوقع أن يجرى تغييرات بعودة محمد فتحى لمنطقة الوسط، بجانب نبيل عماد دونجا ومحمود حمادة على أن يقود محمد فاروق وعبد الله السعيد خط هجوم الفريق بصحبة محمود وادى.
 
ومنح الأرجنتيني رودلفو أروابارينا تعليمات خاصة لقائد الفريق عبد الله السعيد من أجل تنفيذها خلال مواجهة الزمالك، مشددا على ضرورة اختراق دفاعات الزمالك من الوسط، مع العمل على مساعدة المهاجمين فى الوصول بسهولة لمرمى محمد أبو جبل، عن طريق تمريراته التى تساهد فى وضع المهاجم أمام مرمى المنافس.
 
كما طلب المدير الفنى لبيراميدز من عبد الله السعيد، التسديد على مرمى الزمالك، من كافة الجهات، لاسيما وإن السعيد يتميز بتسديداته المتقنة والقوية والتى قد تتسبب فى ارباك دفاعات الأبيض أو تسجيل الأهداف.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق