أغلى 10 مدن في العالم حسب مستوى المعيشة.. العرب خارج القائمة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 08:00 م
أغلى 10 مدن في العالم حسب مستوى المعيشة.. العرب خارج القائمة
مدينة هونج كونج

أصدرت شركة «إي سي إيه» تصنيفًا يتضمن أغلى 10 مدن في العالم من حيث مستوى المعيشة للوافدين الذين يبحثون عن فرص أفضل للعيش، وبحسب ما نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية عن «فيجوالكاباليست»، فإن شركة «إي سي إيه» متخصصة في استشارات الموارد البشرية، وتصدر تصنيفات على درجة من الدقة، وذكر التصنيف أن الباحثين قاموا بدراسة مستوى المعيشة في 488 موقعا ومنطقة في العالم، بين شهري مارس وسبتمبر من العام الحالى.
 
وأكد تقرير الوكالة الروسية، أن الدراسة التي أنتجت التصنيف اعتمدت على قياس غلاء المواد التي يضطر الناس عادة إلى شرائها بشكل يومي، لأنها تدخل ضمن الضروريات، ولفتت الدراسة إلى أن المدن التي يعتمد اقتصادها على السياحة بشكل كبير قد تراجعت في مؤشر الغلاء، بسبب جائحة كورونا التي أثرت على حركة السفر العالمية.

ورتب التصنيف المدن الـ 10 ترتيبًا تنازليًا، حيث جاءت هونج كونج الصينية في المرتبة الأولى من حيث الغلاء، وقالت الدراسة إن هونج كونج تأتي في هذه المرتبة المتقدمة، بسبب ارتفاع أسعار إيجارات المنازل بها بطريقة «باهظة»- حسب تعبيرها.

cotw-worldwide-cost-living_v2

وأشارت إلى أن العمال البسطاء يضطرون إلى السكن في بيوت صغيرة للغاية تسمى بـ «الأقفاص البشرية»، لأن الغرفة الواحدة قد يجري اقتسامها بين عدة أفراد، وتأتي العاصمة اليابانية طوكيو في المركز الثاني، وبعدها نيويورك الأمريكية في المركز الثالث، ثم جنيف السويسرية رابعة، ثم زيوريخ السويسرية كذلك في المركز الخامس.

أيضًا فإن مدينة لندن، عاصمة المملكة المتحدة قد حلت سادسة، بسبب ما أسمته الدراسة «الغلاء الباهظ للإيجارات»، حيث تزيدُ الأسعار في هذه المدينة عن كل من باريس وجنيف، وفي المركز السابع جاءت مدينة تل أبيب، عاصمة إسرائيل، وفي الثامن جاءت سيئول عاصمة كوريا الجنوبية، وحلت مدينة سان فرانسيكو في ولاية كاليفورنيا في المرتبة التاسعة، تليها مدينة يوكوهاما اليابانية. يذكر أن مدينة ريكيافيك، عاصمة إيسلندا التي كانت تحتل مرتبة متقدمة سابقا، قد حلت في المرتبة الـ 63، هذا العام، بسبب جائحة كورونا، التي أثرت على النشاط السياحي فيها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق