وزير التربية والتعليم: لن نحستب الأيام الباقية من الترم الأول ولا يوجد حذف في المناهج

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 01:38 م
وزير التربية والتعليم: لن نحستب الأيام الباقية من الترم الأول ولا يوجد حذف في المناهج
وزير التربية والتعليم
أمل عبد المنعم

قرارات عديدة أصدرها وزير التربية والتعليم بالأمس، وكان على رأسها إلغاء الامتحانات لصفوف رياض الأطفال والصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي، وذلك وفقًا لنظام التعليم الجديد، كما كشف وزير التربية و التعليم عن بديل الامتحانات المتبع لهذه الصفوف وهو نظام التقييم عن طريق قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية"، باستخدام الأداء المتدرج.

وزير التربية والتعليم: نحافظ على أفراد المنظومة مع استكمال الدراسة

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تحاول ان تقوم بعمل توازن بين الحفاظ على افراد المنظومة التعليمية مع استكمال العام الدراسي، مشيراً إلى أن هذا التوازن ليس سهلا.

وزير التربية والتعليم: لن نحستب الأيام الباقية من الترم الأول

وتابع وزير التربية والتعليم، في تصريحات على الفضائيات، وضعنا مجموعة من القرارات تتمثل فيما يلي، أنه "لن نحستب الأيام الباقية من الترم الأول ضمن أيام الغياب، أي ان المدارس ستظل مفتوحة ومجموعات التقوية مستمرة ولكن من يريد استكمال التعلم من المنازل لن نحسب له الغياب (تم رفع الغياب من المدارس)".

وزير التربية والتعليم: لا يوجد حذف في المناهج

وأضاف وزير التربية والتعليم: "لن يتم عمل أي حذف من المناهج، على الطلاب متابعة قنوات تعليمية باسم مدرستنا 1 ومدرستنا 2 بالاضافة لبنك المعرفة ومنصة ذاكر ومنصة ادارة التعلم ومنصة البث المباشر ومنصة حصص مصر".

وزير التربية والتعليم: 10 يناير حتى 5 فبراير يتم التحضير للامتحانات

وأوضح وزير التربية والتعليم: "الدراسة ستستمر في المدارس الحكومية حتى 10 يناير، ومن 10 يناير حتى 5 فبراير يتم التحضير للامتحانات وطلبنا من المديريات يوزعوا امتحانات سنوات النقل على هذه الفترة حتى لا يكون هناك تكدس في الامتحانات".

واردف وزير التربية والتعليم: "تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية في الامتحانات، للطلاب من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي سيمتحنون تحريريا في لجان امتحانية مراقبة ومؤمنة، امتحانات 3 إعدادي ستكون على مستوى المديريات، وأولى و2 ثانوي سيمتحنون إلكترونيا في لجان".

وزير التربية والتعليم: إتاحة دليل المعلم في صورة Pdf على موقع الوزارة

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لن يتم استبدال الامتحانات بأبحاث لأي صف من الصفوف، ويتم  إتاحة دليل المعلم في صورة Pdf على موقع الوزارة لمساعدة اولياء امور الطلاب الذين سيستملوا دراستهم في المنزل على متابعة أولادهم دراسيا، وشدد قائلاً "لو حالت الظروف دون عقد امتحانات لطلاب المدارس بسبب كورونا لن يتم تصعيد الطلاب للعام الدراسي التالي".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق