نزلنا جولة في فنادق البحر الأحمر.. نشوف تأثير قرار إلغاء احتفالات رأس السنة بسبب كورونا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 10:58 ص
نزلنا جولة في فنادق البحر الأحمر.. نشوف تأثير قرار إلغاء احتفالات رأس السنة بسبب كورونا
احتفالات رأس السنة

ظروف استثنائية تأتي مع بداية العام 2021، بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، والتي تعد اشد شراسة عن الموجة الاولي والتي فرضت علي بعض الدول وضع قيود مشددة خلال احتفالات رأس السنة الجديدة ومنعت البعض الاخر من الاحتفال وإلغاءه، ومنعت وزارة السياحة المصرية الفنادق الكبري من إقامة الحفلات الكبري ضمن الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 
ويعد موسم رأس السنة من أهم المواسم للفنادق والمنشآت الفندقية وبعد قرار توقف الاحتفالات بمثابة الازمة للفتادق والتي لجأت لطرق أخري لتعويضه من خلال تزين الفنادق والغرف وتوزيع هدايا بابا نويل وقامت فنادق البحر الأحمر بتنظيم احتفالات بأعياد رأس السنة تضم عشاءً فاخرًا لنزلائها يضم أكلات شعبية وغربية مختلفة، كذلك تنفيذ برامج ترفيهية دون تنظيم حفلات غنائية أو مهرجانات تؤدى إلى التجمعات.
 
خلال جولتنا في فنادق البحر الأحمر لمعرفة مدى تأثير قرار إلغاء حفلات رأس السنة على حركة السياحة، تواصلنا مع علاء عاقل رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، والذي كشف بدوره عن خطة الفنادق بعد قرار الوزارة  بأنه سيتم إلغاء تلك الحفلات الغنائية الكبرى داخل الفنادق تنفيذا لتعليمات وزارة السياحة، وسيتم تنظيم حفل لإدخال البهجة على النزلاء من خلال حفل عشاء فاخر يتخلله بعض الفقرات التى تدخل البهجة على النزلاء.
 
وأضاف رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن محافظة البحر الأحمر قامت بإلغاء كافة تعاقداتها فيما يخص بند احتفالات رأس السنة منذ بداية الموسم الشتوى وليس الآن فقط، موضحا أن ذلك لا يمنع وجود عشاء مميز فى ليلة رأس السنة بالإضافة للبرامج الترفيهية المعتادة اليومية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المحددة مسبقا من وزارة الصحة.
 
وأوضح أن إلغاء الحفلات الغنائية والمهرجانات نتيجة حتمية لصعوبة السيطرة علي فيروس كورونا وصعوبة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الحفلات أما بالنسبة للمطاعم والعشاء المميز المعتاد فى ليلة رأس السنة فهو يخضع للإجراءات الاحترازية منذ بداية فتح الفنادق وفقاً لقرار وزارة السياحة، والقرار يشمل كافة المحافظات بما فيها القاهرة وأسوان وليس هناك أى حفلات بها مطربين أو راقصات.
 
أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق بمرسى علم علق على قرار الوزارة قائلا" إن الاحتفال برأس السنة هذا العام يختلف عن كل عام تزامنا مع فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الفنادق السياحية بشكل عام نسب الإشغال السياحى بها لا تستدعى تنظيم حفلات كبرى بداخلها إلا أن هناك نزلاء فضلوا قضاء الاحتفال برأس السنة فى فنادق البحر الأحمر رغم فيروس كورونا.
 
وأضاف أبو الحجاج العمارى، أن الفنادق نظمت احتفالا بسيطة لإدخال البهجة على النزلاء الذين فضلوا أن يحتفلوا بالعام الجديد بالكريسماس فى فنادق البحر الأحمر، وحفاظا على الإجراءات الاحترازية المتبعة لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال تنظيم حفل العشاء وفقرات فنية ترفيهية منها فقرات للأطفال.
 
واختتم قائلا:" كذلك إشعار النزلاء بالعام الجديد من حيث تزيين الفنادق والغرف بشجرة الميلاد وكذلك والزينة الخاصة برأس السنة، موضحا أن فى ظل كورونا لا توجد أعداد كبيرة من السياح داخل الفنادق السياحية بالبحر الأحمر".
 
 

IMG_8995

IMG_8996

IMG_8997

IMG_8998

IMG_8998_1

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق