بعد موافقة الكونجرس.. بايدن يرحب بحزمة الإغاثة الجديدة لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 02:08 م
بعد موافقة الكونجرس.. بايدن يرحب بحزمة الإغاثة الجديدة لمواجهة كورونا
بايدن

رحب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن بتمرير الكونجرس لحزمة إغاثة جديدة من تداعيات وباء كورونا، وقال بايدن على تويتر: "أحيى حزمة الإغاثة هذه، لكن عملنا لم ينته بعد. بدءا من العام الجديد سيحتاج الكونجرس إلى العمل فورا على دعم خطة كوفيد 19 الخاصة بنا".
 
 وأضاف بايدن قائلا: "رسالتى إلى كل من يعانى الآن: المساعدة فى الطريق".
 
ونشر بايدن فى تغريدته خبر عاجل لوكالة أسوشيتدبرس، بشأن تمرير الكونجرس اتفاق إغاثة كوفيد بقيمة 900 مليار دولار، والتى تفوض بتقديم المساعدة للأفراد والشركات مع استمرار أزمة الوباء.
 
وقالت صحيفة نيويورك تايمز، أن الاتفاق سيوفر أول ضخ كبير من الأموال الفيدرالية للاقتصاد منذ إبريل الماضى، مع كسر المتفاوضين جمود حزبى استمر ثلاثة أشهر وأفسد المحادثات السابقة، مما ترك ملايين الأمريكيين والشركات بدون مساعدة فيدرالية مع تفشى الوباء.
 
وفى حين أن الخطة تمثل نصف حجم قانون التحفيز الذى تم سنه فى مارس الماضى، والذى كان قيمته 2.2 تريليون دولار، إلا أنه واحد من أكبر حزم الإغاثة فى التاريخ الحديث، ومن المتوقع أن يشمل تقديم 600 دولار لدعم ملايين الأمريكيين الذين يجنون ما يصل إلى 75 ألف دولار سنويا، وسيحيى تقديم إعانات بطالة فيدرالية قيمتها 300 دولار أسبوعيا على مدار 11 أسبوعا، ويمثل كلاهما نصف المبلغ المنصوص عليه فى قانون التحفيز الأصلى.
 
كما أنه سيواصل ويوسع المزايا للعمال المؤقتة ومن يعملون لحسابهم الخاص، وسيمد المدفوعات الفيدرالية للأشخاص الذين انتهت استحقاقتهم المنتظمة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا