"هبة هباها الله".. أسطورة مصرية من ذوى الهمم تحطم الأرقام القياسية فى ألعاب القوى

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:00 ص
"هبة هباها الله".. أسطورة مصرية من ذوى الهمم تحطم الأرقام القياسية فى ألعاب القوى

أسطورة حقيقية تجسدها فتاة فى العقد الأول من عمرها بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، بعد كسر الأرقام القياسية وفوزها فى عدة مسابقات على مستوى الجمهورية لذوى الاحتياجات الخاصة، لتبهر جميع من حولها وتضرب المثل بأن الإعاقة ليست فى الجسد ولكن الإعاقة إعاقة العقول، فالإنسان يستطيع تحقيق ما يحلم به بالرغم من كل الصعوبات التى يقابلها .

البطلة هبة

البطلة هبة

قالت إيناس والدة هبة الله مصطفى شلبى ابنة مدينة طنطا، رزقنى الله بابنتى هبة الله والتى تعد الثالثة فى أبنائى من حيث الترتيب، وعند ولادتها أبلغنى الطبيب بأنه يشك بأنها مريضة بمتلازمة داون، وبعد الفحوصات اللازمة وإثبات إصابتها، لم تقدر على أى شىء سوى القضاء بما كتبه الله.

البطلة

البطلة

وأضافت: رفضت التخاطب وكانت البداية صعبة، حيث كانت تقوم بالرضاعة بالملعقة والبلع وهذه من الأشياء الصعبة، ثم قامت يتخطى هذه الفترة الصعبة بالتعاون مع الطبيب المعالج لها، بعد ذلك اعتمدنا على تمارين بالمنزل ولم يتم إعطاؤها جلسات العلاج الطبيعى.

هبة أسطورة مصرية من ذوى الهمم (3)
هبة أسطورة مصرية من ذوى الهمم

وتابعت: ذهبت إلى الحضانة ثم لمدرسة خاصة لعامين ولكن دون اهتمام بها من المدرسة، فتولينا الاهتمام والتعليم من المنزل حتى أتقنت جميع الأحرف وبدأت فى نطق اسمها، ثم قمت بالتقديم لها فى المدرسة الفكرية بشارع سعيد فى طنطا فى عمر 10 سنوات، وفى هذا التوقيت بدأنا فى تكوين فريق رياضى بنادى طنطا " تدريب سباحة".

الميداليات التى حصلت
الميداليات التى حصلت

وأضافت: تم تكوين فريق فنى ومدربين فى بداية 2012 وكان تدريب ألعاب قوى وسباحة، وتم تسجيلهم بالاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، ثم التحقوا بأول بطولة لألعاب القوى 2014، وحصلت هبة على 2 ميدالية ذهبية وفضية فى سباقى 1500متر و800 متر، وهكذا لمدة 7 سنوات 4 ميداليات سنوية فى بطولتى الجمهورية والكأس لألعاب قوى بالاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية بإجمالى 28 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، وأيضا فوزها فى بطولة التميز لاختيار المنتخب .

Screenshot_٢٠٢٠-١٢-٢٢-١٣-٥٧-٠٧_1

وأشارت إلى أنها شاركت فى عدد 5 بطولات ألعاب قوى "جرى وبوتشى" فى الأولمبياد الخاص المصرى، وحصلت على 2 ميدالية فضية جرى، وميدالية برونزية جرى، وميدالية فضية بوتشى، ثم ميدالية ذهبية جرى، وفازت فى القرعة وتم ضمها للمنتخب وشاركت فى البطولة الأفريقية التى أقيمت بالقاهرة يناير 2020 وحصلت على 3 ميدالية برونزية، وفى سباق 400 متر وسباق 800 متر وسباق تتابع 100 متر، وفى السباحة فى الأوليمبياد المصرى حصلت على 2 ميدالية ذهبية فى سباق 25 و50 متر حره، وميدالية فضية فى سباق 50 متر حرة .

هبة ووالدتها

هبة ووالدتها

واختتمت الأم حديثها قائلة: "هبة بطلتى وحبيبتى وقرة عينى والتى أفتخر أنها ابنتى، موضحة أن هبة والفريق لم يكرموا من المحافظة أو مديرية الشباب والرياضة، بالرغم من أن أولادنا أبطال ويستحقون التكريم".

الميداليات-(2)
الميداليات

 

الميداليات
الميداليات

 

ميدليات هبة
ميدليات هبة

 

هبة أسطورة مصرية من ذوى الهمم (1)
 
هبة أسطورة مصرية من ذوى الهمم (2)
 
هبة أسطورة مصرية من ذوى الهمم (4)
 
هبة أسطورة مصرية من ذوى الهمم (5)
 
هبة أسطورة مصرية من ذوى الهمم (6)
 
هبة ترتدي علم مصر
هبة ترتدي علم مصر
 
هبة
هبة
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق