بعد تراجع إيراداتها.. 10 أفلام تسيطر على قائمة الأسوأ في تاريخ السينما العالمية

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 07:50 م
بعد تراجع إيراداتها.. 10 أفلام تسيطر على قائمة الأسوأ في تاريخ السينما العالمية
Capone

تراجع حاد شهدته إيرادات السينما العالمية خلال عام 2020 وهو ما جعله العام الأسوأ في تاريخ السينما بعد التراجع الذي شهدته في الأرباح، بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي تسبب في إغلاق كل صالات العرض ودور السينما مع تأجيل عدد كبير من الأعمال الفنية.

وفي هذا الإطار كشفت قائمة جديدة نشرتها صحيفة "فاريتي"، عن الأفلام الأسوأ في تاريخ العام، والتى لاقت انتقاد كبير، وجاءت القائمة كالأتي:

1- Dolittle

1- Dolittle
Dolittle
 
ويدور فيلم Dolittle حول اكتشاف طبيب يستطيع التحدث إلى الحيوانات، مما يأخذه في الكثير من المغامرات المختلفة، العمل من إخراج ستيفن جاجان الذى شارك في التأليف جنبا إلى جنب مع هيو لوفتينج، كريس مكاي، توماس شبرد، جون ويتنجتون.
 
 
2. The Last Thing He Wanted
The Last Thing He Wanted
The Last Thing He Wanted

يصنف فيلم  The Last Thing He Wanted، إثارة سياسي بريطاني أمريكي، من إخراج دي ريس استنادا إلى رواية عام 1996 التي تحمل نفس الأسم من تأليف جوان ديديون، من سيناريو لريس وماركو فيلالوبوس، ومن بطولة  آن هاثاواي وبن أفليك.

 
3-  I’m Thinking of Ending Things
I’m Thinking of Ending Things
I’m Thinking of Ending Things
 
يصنف فيلم I'm Thinking of Ending Things، رعب نفسي أمريكي صدر عام 2020 من تأليف وإخراج تشارلي كوفمان، والفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس العنوان للكاتب إيان ريد، ومن بطولة كلاً من جيسي بليمونز وجيسي باكلي وتوني كوليت وديفيد ثيوليس.
 
4-  Eurovision Song Contest The Story of Fire Saga
Eurovision Song Contest The Story of Fire Saga
Eurovision Song Contest The Story of Fire Saga
 
ويدور فيلم Eurovision Song Contest: The Story of Fire Saga عندما تُمنح الفرصة للموسيقيين الطموحين Lars و Sigrit لتمثيل بلادهم في أكبر مسابقة للغناء في العالم، وبالتالي فأن لديهم فرصة أخيرة لإثبات أن أي حلم يستحق أن يقاتل أصحابه من أجله.
 

5. Guest of Honour

5. Guest of Honour
Guest of Honour
 

يصنف فيلم Guest of Honour درامي كندي من تأليف وإخراج وإنتاج Atom Egoyan، ويشارك في بطولته النجم ديفيد ثيوليس، ليسلا دي أوليفيرا، روسيف ساذرلاند، ألكسندر بورجوا ، أرسيني خانجيان ولوك ويلسون.

 

6- The Painted Bird

The Painted Bird
The Painted Bird
يصنف فيلم The Painted Bird درامي، من إنتاج ومخرج وإنتاج Václav Marhoul. ويعد العمل اقتباس من رواية جيرزي كوزينسكي التي تحمل الاسم نفسه، ويعد أول فيلم يعرض اللغة البينسلافية.

 

7-365 Days After We Collided

 

7-365 Days After We Collided
365 Days After We Collided

8- Artemis Fowl

Artemis Fowl

يصنف فيلم Artemis Fowl مغامرات، فنتازيا علمية أمريكي، مستوحى من سلسلة كتب يون كولفر التي تحمل نفس الأسم، من إخراج كينيث براناه وكتابة مايكل غولدنبيرغ، آدم كلاين وكونور ماكفرسون، ومن بطولة هونغ تشاو، نونسو أنوزي، جوش غاد وجودي دينش.

9- The Roads Not Taken
 
9-  The Roads Not Taken
 The Roads Not Taken
هو فيلم درامي من تأليف وإخراج سالي بوتر، ومن بطولة خافيير بارديم وإيلي فانينغ وسلمى حايك ولورا ليني، و عرض فيلم The Roads Not Taken للمرة الأولى في مهرجان برلين السينمائي الدولي في 26 فبراير 2020 وحقق ردود أفعال متوسطة من قبل النقاد.

10- Capone

 
10- Capone
Capone
 
شارك فى فيلم Capone إلى جانب توم هاردى كل من ليندا كارديليني، نويل فيشر، كايل ماكلاكلان، مات ديلون، كاثرين ناردوتشي، جاك لودن، السبينزا، تيلدا ديل تورو، واين بير، فى بطولة العمل.
 
من ناحية أخري قررت ألمانيا مد الإغلاق الجزئى للسينمات بسبب فيروس كورونا حتى 20 ديسمبر على الأقل، وهو ما يعني أن دور السينما هناك لن تستأنف العمل قبل ذلك التاريخ.
 
وحسب موقع deadline قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه من الممكن أيضًا أن تستمر القيود حتى يناير، ومن المقرر إجراء إعادة التقييم في 15 ديسمبر.

ومن المعروف أن المملكة المتحدة وفرنسا مؤخرًا خططًا لإعادة فتح دور السينما في ديسمبر ، بينما عادت هولندا في أواخر نوفمبر في حين حققت آسيا نجاحًا كبيرًا فى عملية إعادة الافتتاح علي رأسهم الصين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة