الكويت تتأهب لاحتفالات رأس السنة.. تعليمات أمنية وصحية مشددة مع ظهور لداعش

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 09:40 ص
الكويت تتأهب لاحتفالات رأس السنة.. تعليمات أمنية وصحية مشددة مع ظهور لداعش
الكويت تتأهب لاحتفالات أعياد الميلاد

ضمن احتفالات دولة الكويت بأعياد الميلاد، اتخذ مجلس الوزراء الكويتي، مجموعة من القرارت المهمة ضمن إجراءاته الاحترازية لتعقب فيروس كورونا.

واعتبر مجلس الوزراء، يوم الأحد، الموافق 3 يناير المقبل، عُطلة رسمية بدلاً عن يوم الجمعة الموافق 1 يناير مع إغلاق دور العبادة المسيحية ومنع التجمعات خلال الاحتفال بالأعياد الدينية في الأماكن العامة، اعتباراً من الخميس حتى يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

ودعا المجلس كافة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات الصحية وعدم التجمع والتباعد الجسدى بكافة المناسبات الخاصة والأعياد الدينية وغيرها؛ حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع وللحد من زيادة معدل الاصابة بالفيروس ومنع انتشاره.

 

ورفع مجلس الوزراء إلى الأمير وولى العهد وإلى الشعب الكويتى الكريم أسمى آيات التهانى والتبريكات بمناسبة قرب حلول السنة الميلادية الجديدة 2021.

وفي سياق متصل، بأعياد الميلاد، ألقت الشرطة الكويتية القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش، كانت تهدف لاستهداف دور العبادة ومجمعات تجارية في ليل رأس العام الجديد.  

ونشرت صحيفة "القبس" الكويتية، نص التحقيقات مع المضبوطين صغار السن في قضية تنظيم «داعش» عن تفاصيل مروعة تمثلت في طلب أعضاء التنظيم منهم استهداف دور عبادة ومجمعات تجارية في ليلة رأس السنة، من خلال الأسلحة النارية التي ضبطت بحوزتهم.

وقالت مصادر للقبس إن أحد الأحداث المتهمين، هو ابن عضو مجلس أمة سابق، يعتبر المحرك الرئيسي لباقي الأحداث المتهمين الذين غرر بهم أعضاء تنظيم داعش، وهو أول من تواصل معه أعضاء التنظيم، واستطاعوا إقناعه، مضيفة أن نتائج التحقيقات مع المتهمين واعترافاتهم أصبحت على طاولة وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، اللذين أمرا بتشديد الإجراءات الأمنية للدرجة القصوى في محيط دور العبادة، وفي المجمعات التجارية، والأسواق، وذلك عبر انتشار رجال القوات الخاصة، فضلاً عن عناصر سرية من رجال أمن الدولة، والمباحث، بخلاف الفرق الأمنية الميدانية، وذلك لفرض السيطرة الأمنية، وإحكام قبضتها على كل كبيرة وصغيرة.

الشرطة الكويتية

وصدرت تعليمات لرجال الأمن واضحة وصريحة، تنص على ضرورة أخذ كل الحيطة والحذر، والتعامل بشكل فوري وحاسم مع أي مشتبه فيه، ونقل كل ما يدور لحظة بلحظة للقيادات الأمنية.

وفي سياق آخر، وفيما يخص فيروس كورونا، أكد وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، عدم اكتشاف أي سلالات جديدة لفيروس "كورونا" حتى الآن في البلاد، جاء ذلك عقب تدشين حملة التطعيم ضد فيروس "كورونا" فى الكويت، بحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وقال الشيخ باسل الصباح، الخميس: "إن الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام عن سلالات جديدة، لم تصلنا من الجهات الرسمية بشكل واضح حول ماهية الفيروس أو الجين الخاص به حتى يتم التعامل معه"، لافتا إلى أنهم بانتظار المنظمات الدولية لإخطارهم بما هو موجود في بريطانيا، وجنوب إفريقيا، والدنمارك وأستراليا.

باسل الصباح

وأضاف أن جميع الطواقم الطبية الفنية قامت بمجهودات كبيرة لتجهيز موقع التطعيمات، وأيضا استقبال الطعوم، وأوضح وزير الصحة الكويتي، أنه تم التعاقد مع أكثر من شركة منتجة للطعوم، وجار دراسة الطعوم الجديدة التي ما زالت تحت التطوير ولم يتم اعتمادها، لافتا إلى أنه سيكون هناك فريق مختص في الوزارة لدراسة تلك الطعوم والاطلاع على الدراسات حولها واختيار طعوم جديدة مستقبلا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة