أسوان تواصل الحرب على سيارات «الكبود»: خطط لاستبدالها بميكروباصات جديدة

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 05:00 م
أسوان تواصل الحرب على سيارات «الكبود»: خطط لاستبدالها بميكروباصات جديدة

ضمن مشروع إحلال سيارات البيك آب (الكبود) بسيارات ميكروباص جديدة، واصلت محافظة أسوان مشروع إحلال سيارات البيك آب (الكبود) بسيارات ميكروباص جديدة بتدشين دفعة جديدة. وتقدم محافظة أسوان والبنك الزراعى المصرى، حزمة من التيسيرات والتسهيلات المقدمة للسائقين لتنفيذ مشروع إحلال سيارات البيك آب التي يستخدمها الأهالي في تنقلاتهم في مدن وقري ونجوع مراكز محافظة أسوان وتوفير سيارات نقل جماعى آمنة.

مشروع إحلال سيارات البيك آب، شمل 16 سيارة ميكروباص بتمويل من البنك الزراعي المصري وسيتم تشغيلها فى خطوط سير داخلية بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان تقديم التسهيلات لسائقى سيارات البيك أب (الكبوت) فى تحديثها بسيارات ميكروباص جديدة ومشروع إحلال سيارات البيك آب (الكبود) بسيارات ميكروباص جديدة بنفس أرقام اللوحات المعدنية ووفقاً لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية مما يؤكد حرص الدولة على تحديث وتطوير كافة وسائل النقل الجماعي لتوفير خدمة نقل مميزة وآمنة للمواطن.

واستمراراً لجهود محافظة أسوان لإضفاء الشكل الجمالي لعاصمة الشباب الإفريقى بما يليق بمكانتها السياحية والعالمية وتكمن أهمية هذا المشروع ودوره فى تفريغ محافظة أسوان من المظاهر الغير حضارية وتوفير وسائل مواصلات آدمية وآمنة للركاب.

في غضون ذلك، قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن مشروع إحلال سيارات البيك آب (الكبود) بسيارات ميكروباص جديدة يأتي ضمن جهود محافظة محافظ أسوان لاستعادة الوجه الجمالي لعاصمة الشباب الإفريقى وتفريغ مختلف المدن والمراكز من المظاهر غير الحضارية، بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات آدمية وآمنة للركاب مع تحقيق الرعاية الاجتماعية لملاك سيارات البيك أب (الكبود). وقد أوضح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أنه تم التنسيق بين المحافظة والبنك الزراعي المصري لتمويل عمليات الإحلال بنسبة 75 % وتوفير سيارات الميكروباص الجديدة.

وبحسب محافظ أسوان، فإن إجراءات الإحلال لسيارات الكبود متاحة لكافة خطوط السير من خلال قيام مالك السيارة بالتواصل مع إدارة المواقف بديوان عام المحافظة لإنهاء كافة الإجراءات بسهولة كاملة وخاصة فى ظل التسهيلات المقدمة من البنك الزراعي ومنها دفع مقدم 15% من قيمة السيارة الجديدة وبفائدة 7.5% على أن يتم سداد باقى المبلغ بالتقسيط على مدار 5 سنوات، والقسط الشهرى شامل التأمين على السيارة ضد الحوادث والسرقة والحريق فترة الـ 5 سنوات، ومدة سماح 3 شهور.

بدوره، أشار عمران أحمد رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بأسوان، إلى أنه من ضمن شروط التمويل أن لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة، وأن يكون المتقدم مقيم داخل محافظة أسوان  وأن تكون السيارة موديل 2020/2021، وأن يتعهد كل مستفيد بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقاً لشروط التعاقد مع تقديم كافة التيسيرات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق