رسمت البسمة على شفاه المصريين.. مبادرة "حياة كريمة" عندما تنحاز الدولة للبسطاء

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 11:20 ص
رسمت البسمة على شفاه المصريين.. مبادرة "حياة كريمة" عندما تنحاز الدولة للبسطاء

تركز الدولة المصرية جهودها منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى المسؤولة على حل المشكلات التى يعانى منها المواطن البسيط خاصة مشروعات البنية التحتية من تمهيد وتطوير طرق وبناء محطات كهرباء ورفع كفاءة منازل الأسر الفقيرة التي عانت على مدار عقود من التهميش.

ورسمت مبادرة "حياة كريمة" التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى البسمة على شفاه الفقراء الذين يتطلعون لمستقبل أفضل لهم ولأبنائهم، وقد تعززت ثقة المواطنين فى المبادرة بعد تفعيلها على الأرض بشكل كامل فى عدد من محافظات الجمهورية والتى انطلقت من القرى الأكثر احتياجا.

ويعد تطوير قريتى الخرطوم وعبد الحليم محمود فى محافظة البحيرة أحد النماذج الشاهدة على جدية الدولة المصرية في حل المشكلات المعيشية التي يعانى منها المواطنين البسطاء في مصر، وهو ما عزز ثقة المواطن في قيادته السياسية التي تدرس المشكلات التي تعانى منها القرى والمدن وتبدأ في تطويرها وحل مشكلاتها خلال أوقات زمنية قياسية.

وأعادت مبادرة الرئيس السيسى "حياة كريمة"، الأمل والحياة بعد سنوات من الإهمال والشقاء في قريتى الخرطوم وعبد الحليم محمود في محافظة البحيرة بعد معاناة معيشية صعبة، وتأتى عملية التطوير ضمن خطة شاملة وضعتها الدولة المصرية لتنمية وتطوير بصورة 277 قرية على مستوى الجمهورية.

وعانت قريتى الخرطوم وعبد الحليم محمود من سوء الخدمات المعيشية المقدمة إلى المواطن البسيط، حيث تشكل القريتان نموذج لافت للفقر المدقع في مصر خاصة مع انعدام خدمات حكومية هامة وضرورية للمواطنين التي أقيمت في ستينيات القرن الماضى.

وشهدت المرحلة الأولى لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" نجاحًا كبيرًا، وشملت 8 قرى بنطاق محافظة البحيرة وتضمنت تنفيذ 94 مشروعاً في العديد من القطاعات من بينها ( الصرف الصحي – مياه الشرب – الطرق والكباري – الري – الصحة – الطب البيطري – الكهرباء – تدعيم الوحدات المحلية – التعليم ) وغيرها من القطاعات، بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها 348.3 مليون جنيه .

وجرت أعمال رصف الطرق وإنشاء كباري وإنشاء مبنى إداري وملعب خماسي بمركز الشباب وإحلال وتجديد شبكة الإنارة وإنشاء خزان تحلية ووصلات منزلية ودعم شبكة مياه الشرب ورفع كفاءة 14 منزلًا بتكلفة 40 مليون جنيه.

 

وشهدت القريتين رفع كفاءة الشوارع الداخلية بها بداية من الطريق الصحراوي وإنشاء كوبري جديد لربط قرية عبد الحليم بقرية آدم، ورصف الطريق الرئيسي المؤدي للقرية بداية من الطريق الصحراوي بطول 8.5 كم، وترميم الشارع الرئيسي داخل القرية والمار بالمدرسة ومركز الشباب بطول تقريبي 800 متر طولي، ورصف الطريق الرئيسي أمام القرية بطول كيلو متر وتزويدها بـ 70 عمود إنارة، وتوصيل شبكات الصرف الصحى للمنازل من خلال تكثيف العمل بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي ( شبكة بطول 8700 متر ).

وتعمل الدولة المصرية على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، فضلا عن توفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطني القرى الأكثر احتياجا وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وتعد مبادرة "حياة كريمة" جزء محوري من اهتمامات الرئيس عبد الفتاح السيسى ومبادراته المتكاملة التي تستهدف تحسين معيشة المواطنين الأكثر احتياجا وهى امتداد للمبادرات التنموية التى أطلقها ويرعاها على مدار السنوات الستة الماضية، والتى ساهمت فى إحداث تغيير جوهرى فى حياة ومستوى معيشة المواطنين المصريين الأكثر احتياجا .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة