مبادرة «التصالح حياة»».. طوق نجاة أهالي كفر الشيخ

الجمعة، 01 يناير 2021 11:19 ص
مبادرة «التصالح حياة»».. طوق نجاة أهالي كفر الشيخ

ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التضامن، عبر المستفيدون من مبادرة التصالح حياة، بمحافظة كفر الشيخ، عن سعادتهم وارتياحهم لاستلامهم إيصالات سداد جدية التصالح عن المباني المخالفة.

وقال محمد السباعي، مزارع، إنها مبادرة خير بركة، ومساعدة الفقراء والمحتاجين الذين لا يجدون قوت يومهم، مبادرة أراحت قلوبنا من الخوف من إزالة المنزل، مقدما الشكر للرئيس الذي يراعي أحوالنا ويسدد عنا مستحقات الدولة التي تعجز عن سدادها.

وقال خميس محمد أبو غالي، مزارع، لا يستطيع وصف مشاعره الآن بعد إستلامه إيصال سداد جدية التصالح، مؤكداً أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قدم لهم كل الضمانات لسداد كل مستحقات الدولة التي كانت عليهم، وكان يدعوا الله دائما أن يرزقه بالفرج وإزالة همومه، لعدم قدرته من سداد مستحقات الدولة عليه فجاءت المبادرة تحقق آماله.

الشحات نور الدين من المستفيدين من مبادرة التصالح حياة
الشحات نور الدين من المستفيدين من مبادرة التصالح حياة

الشحات نور الدين، أحد أهالي قرية الجرايدة بكفر الشيخ، قال إن العاجز عن تسديد مستحقات الحكومة عليه في موضع يحسد عليه فهو معرض للسجن، وبالتالى المبادرة أنقذته من السجن والبهدلة، إضافة إحساسه بالكرامة وعزة نفسه، والأمان له ولأهل بيته، وأن منزله لن يُزال، فالمبادرة طوق نجاة له ولأسرته، مؤكداً أنه يعلم أن القانون سيطبق على الجميع، وأنه معرض للسجن، وخلال الفترة الماضية لم تذق عينه النوم، خوفا من إلقاء القبض عليه لمخالفته، أما الأن فسيعود لمنزله ليعوض ما فاته من ليال ظل ساهراً لا ينام.

خميس محمد أبو غالي
خميس محمد أبو غالي

وأضافت هالة عبدالحميد إبراهيم، ربة منزل أنها تحمد الله على المشاركة في آخر يوم من المبادرة ، وتقدمت بأوراقها، مؤكدة أنها تتمنى وتطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منح فرصة لغير القادرين للمشاركة في المبادرة لتقديم أوراقهم، بإعادة فتح باب التقديم ، لوجود عدد كبير من الفقراء والمحتاجين والأرامل لم يستطيعوا تقديم أوراقهم لأن الوقت المحدد للمبادرة كان 5 أيام فقط، فهل يمنحهم الرئيس طوق النجاة، كما منحنا السعادة وراحة البال .

وأكدت هالة إبراهيم، لولا إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمبادرة، لتعرضت للسجن وإزالة منزلها الذي تقطن فيه، فالمبادرة شرف وعزة لكل الفقراء، ويكفي أن الدولة والقيادة السياسية والمحافظ شعروا بما كنا فيه من قلق ورعب وخوف من المصير المجهول.

فتح الله محمد مزارع من المستفيدين من مبادرة التصالح حياة
فتح الله محمد مزارع من المستفيدين من مبادرة التصالح حياة

وقال فتح الله محمد، فلاح، آن المبادر سددت عنه مستحقات الدولة، وأنه الآن شعر بالراحة وهدوء البال، داعياً الله عز وجل أن يوفق القيادة السياسية فيما تقدمه من خدمات لكل المواطنين وخاصة الفقراء.

 

محمد السباعي من المستفيدين من مبادرة التصالح حياة
محمد السباعي من المستفيدين من مبادرة التصالح حياة

 

هالة عبدالحميد إبراهيم
هالة عبدالحميد إبراهيم

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق