مش رفاهية.. لماذا العناية بالبشرة في الشتاء مهمة؟

السبت، 02 يناير 2021 12:00 م
مش رفاهية.. لماذا العناية بالبشرة في الشتاء مهمة؟
العناية بالبشرة في الشتاء

الشتاء من الفصول القاسية على البشرة، حيث يمكن لرياح الشتاء الباردة والجافة أن تترك بشرتك جافة للغاية وضعيفة، وبغض النظر عن مقدار استعدادك للتغلب على الأمر، فلا يمكنك تخطي مشاكل الجلد الشتوية، ويجب عليك البحث عن طرق يمكنها مساعدتك في العناية بالبشرة والتخلص من مشاكل الجفاف التي تؤثر على مظهرها.

ووفقًا لموقع " boldsky" الهندي فإن الشتاء يجعل البشرة جافة ويصيبها بالاحمرار في الجلد وغيرها المشاكل، وتظل تكافح باستمرار مع الطقس القاسي، لكن لحسن الحظ، يحتوي مطبخك على جميع المكونات التي تحتاجيها للتغلب على مشاكل البشرة الشتوية، فإذا كنت تبحثين عن وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، إليك أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها للتغلب على مشاكل الجلد الشتوية الأكثر شيوعًا.
 
العناية بالبشرة الجافة
 
البشرة الجافة هي مشكلة الجلد الشتوية الأكثر شيوعًا، حيث يمتص الشتاء الجاف كل الرطوبة من بشرتك مما يجعلها جافة، وتحتاج بشرتك إلى الكثير من الترطيب لمحاربة هذه المشكلة. وليس هناك ما هو أفضل من العسل للقيام بذلك.
 
العسل هو ما يمكنك تسميته بالمرطب الطبيعي الذي يمثل الحل السحري لمشاكل البشرة الجافة، فهو يمد الجلد بالرطوبة التي يحتاج إليها، وبالتالي فهو فعال للغاية، ويجعل الفتاة تنسى مشكلة جفاف البشرة.
 
المكونات
العسل الخام حسب الحاجة
 
طريقة الاستعمال
ضعي العسل على بشرتك.
 
اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
 
اشطفيه جيدًا لاحقًا باستخدام الماء العادي.
 
كرري هذا العلاج كل يوم للحصول على أفضل نتيجة.
 
العناية بالبشرة المقشرة
خلال فصل الشتاء، تكون البقع البيضاء حول الفم والأنف شائعة جدًا، وقد يكون التعامل مع الجلد الذي يتعرض للتقشير أمرًا مؤلمًا، وهنا يأتي دور الألوفيرا أو جل الصبار، ويعد الجفاف الشديد هو السبب الرئيسي وراء تقشر الجلد. الصبار مكون مرطب طبيعي، يحتوي على خصائص علاجية ومطهرة ومضادة للبكتيريا وللالتهابات.
 
المكونات
جل الصبار، حسب الحاجة
 
طريقة الاستخدام:
ضعي جل الصبار على المناطق المصابة.
 
دلكيه برفق على الجلد.
 
اتركيه على بشرتك.
 
إذا شعرت أنها لزجة أو غير مريحة، يمكنك غسلها بعد 15-20 دقيقة.
 
كرري هذا العلاج كل يوم للحصول على أفضل نتيجة.
 
تشقق الشفتين
لا ينعكس الطقس الجاف على وجهك فقط بل على شفتيك أيضًا. في الحقيقة شفتيك من الأماكن الأولى التي تتأثر بتغير الطقس، فالشفاه المتشققة هي مشكلة رئيسية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، لكن لحسن الحظ، يمكنك إعادة الحياة إلى شفتيك بمكونين فقط.
 
مزيج السكر والعسل معًا يشكل مقشرًا مرطبًا للغاية لشفتيك، ويوفر القوام الخشن للسكر التقشير، بينما يساعد العسل على إضافة الماء وشفاء شفتيك من الداخل.
 
المكونات
2 ملعقة صغيرة سكر
 
1 ملعقة صغيرة عسل
 
طريقة الاستعمال
امزجي كلا المكونين في وعاء لعمل خليط خشن.
 
ضعي الخليط على شفتيك وافركي بلطف شفتيك لمدة 3-5 دقائق.
 
اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى.
 
اشطفيه جيدًا.
 
قومي بإنهائه باستخدام مرطب الشفاه المفضل لديك.
 
كرري هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق